قامت شركة "آبل" يوم أمس بإزاحة الستار رسميا عن هواتفها الذكية الجديدة، بما في ذلك "iPhone 8" و"iPhone 8 Plus" إضافة إلى "iPhone X". وبطبيعة الحال، هذه الهواتف الذكية الجديدة جاءت بالعديد من التغييرات والتقنيات الجديدة، ولكن بعض تلك التقنيات وصلت إلى أجهزة الاندرويد منذ فترة طويلة جدًا، وهذا بالفعل ما تحاول شركة "كوالكوم" أن تقوله الآن من خلال صورة قامت بنشرها مؤخرا في مدونتها الرسمية على شبكة الإنترنت.

في الواقع، هذه الصورة عبارة عن قائمة تعرض أهم التقنيات التي شقت طريقها لأول مرة لهواتف الأندرويد قبل أن تشق طريقها أيضا إلى هواتف الآيفون. على سبيل المثال، قالت شركة "كوالكوم" بأن تقنية الشحن السريع ظهرت لأول مرة على الهواتف الذكية مع الهاتف "HTC One M8" قبل أن تشق طريقها لهواتف iPhone الجديدة. وذكرت شركة "كوالكوم" بأن تكنولوجيا الكاميرا المزدوجة ظهرت لأول مرة على الهواتف الذكية مع الهاتف "HTC One M8".

وأشارت شركة "كوالكوم" إلى أن شاشات OLED شقت طريقها لأول مرة للهواتف الذكية مع الهاتف "LG G Flex 2"، في حين تم إستخدام التصميم الخالي من إطار الشاشة لأول مرة في الهاتف "Xiaomi Mi Mix"، وتكنولوجيا الواقع المعزز في الهاتف "Lenovo PhabPRO 2"، فضلا عن القدرة على مقاومة المياه والغبار في سلسلة هواتف "Xperia Z"، وشاشة 4K في الهاتف "Xperia Z5 Premium".