"سامسونغ" تعتزم إطلاق جوال ذكي قابل للطي العام المقبل

 

أعلنت شركة "سامسونغ إلكترونيكس" عزمها إطلاق جوال ذكي قابل للطي خلال العام المقبل يحمل علامة "غالاكسي نوت".

وقال رئيس وحدة الأجهزة النقالة التابعة للشركة كوه دونغ-جين إن "سامسونغ" تركز اهتمامها على إطلاق جوال ذكي مع شاشة قابلة للانحناء خلال العام القادم لكن هناك العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها أولًا.

ولم يوضح تحديدًا ما هي العقبات التي تقف في سبيل إنجاز هذا المنتج، لكن محللون قالوا إن الإنتاج واسع النطاق للجوالات القابلة للطي التي تتسم بالتكنولوجيا العالية والأجسام الرقيقة تحتاج لوقت طويل.

وأضاف كوه خلال مؤتمر الإعلان عن "غالاكسي نوت 8" للصحافة المحلية الكورية، أن الشركة تعمل مع صانع أنظمة السيارات "هارمان" لتطوير مساعد صوتي يتحلى بالذكاء الاصطناعي، والذي يمكنه تشغيل الموسيقى والقيام بعدد من المهام.

ويأتي ذلك بعدما استحوذت "سامسونغ" العام الماضي على شركة "ستامفورد" التي تتخذ من ولاية كونيتيكت الأميركية مقرًا لها، في إطار خطتها للتوسع في الأسواق الناشئة للسيارات المتصلة.

من ناحية أخرى، أشار كوه إلى أن "سامسونغ" تلقت 650 ألف طلب مسبق لشراء جوال "نوت 8" في كوريا الجنوبية فقط قبل إطلاقه رسميًا.

 

 

"ال جي" تطرح هاتف "كيو 6" في الأسواق

 

توفر "إل جي إلكترونيكس" حالياً أحدث هواتفها الذكية مع شاشة فولفيجن الخاصة بها للمستهلكين في منطقة الخليج، وهو الهاتف "إل جي كيو6" الذي صمم لتلبية احتياجات عملاء جيل الألفية المميزين وتطلعاتهم، لينضم إلى تشكيلتها من أحدث هواتف الشركة الذكية القوية الموجهة للمستوى المتوسط من السوق، مع امتيازها بالمواصفات الأساسية للهواتف الفاخرة من "ال جي" بأسعار مناسبة.

ويمثل الهاتف الجديد الطراز الأول من تشكيلة هواتف "كيو" الذكية ويمتاز بعدد من الابتكارات الأكثر طلباً ضمن تصميم أنيق نحيف مذهل تبرز فيه الشاشة فولفيجن مع حواف نحيفة.

 

 

"شياومي" تبدأ عملية إطلاق الهاتف Mi A1 على الصعيد العالمي

 

عندما أعلنت شركة "شياومي" عن الهاتف Xiaomi Mi A1 وعدت الشركة الصينية بأن هذا الهاتف سيكون متاحا في 37 دولة مختلفة، والآن بدأت الشركة في تحقيق هذا الوعد. وقد أصبح هذا الهاتف متاحا للشراء في الهند اليوم، ولكن الشركة تقول بأن عدد الوحدات المتاحة ستكون منخفضة جدًا.

الهاتف Xiaomi Mi A1 متاح في نسخة واحدة فقط في الوقت الراهن، وهذه النسخة هي التي تضم 4GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة العشوائية علما أن هذه النسخة تكلف 14999 روبية هندية وهو ما يعادل 195 يورو.

ويأتي الهاتف الجديد مع مواصفات تقنية متقدمة نسبيا تشمل شاشة Full HD بحجم 5.5 إنش، معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 625، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB، بطارية بسعة 3080mAh، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل لكل مستشعر، وهي نفسها الكاميرا المستخدمة في الهاتف Xiaomi Mi6. وعلاوة على ذلك، فقد حاولت شركة Xiaomi في الهاتف Xiaomi Mi A1 الجديد إخفاء أشرطة الهوائي كما أنها قامت بتغطية الواجهة الخلفية للهاتف بطلاء مقاوم للبصمات.