"شاومي" تكشف رسميًا عن هاتفها الجديد "Mi Mix 2"

 

كشفت شركة "شاومي" (Xiaomi) الصينية عن هاتفها الجديد، "Mi Mix 2" الذي يحمل شاشة تمتد على كامل الوجه الأمامي.

ويحمل الجهاز شاشة 5.99 بوصة، بنسبة عرض 18:9، وذلك بعد التخلّص من الحواف الجانبية وإخفاء سمّاعة الأذن ووضعها أعلى الجهاز رفقة مُستشعر التقريب كذلك.

ويعمل "مي ميكس 2" بمعالج "سناب دراغون 835" وبذواكر وصول عشوائي 6 غيغابايت ومساحة تخزين 64 غيغابايت، مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل وبفتحة عدسة 1/8. كما يدعم الجهاز مُعظم شبكات الاتصال العالمية، وهو بالمناسبة مصنوع من السيراميك وبإطار من الألمنيوم، وبسعر يبدأ من 500 دولار أميركي تقريبًا.

وكشفت الشركة كذلك عن إصدار خاص مصنوع من السيراميك الأبيض والذهب بذواكر 8 غيغابايت ومساحة تخزين 128 غيغابايت، وبسعر يبدأ تقريبًا من 700 دولار أميركي.

 

 

"شاومي" تطلق "Mi notebook pro" بالجيل الثامن من معالجات "إنتل"

 

عقدت شركة "شاومي" مؤتمر خاص بالكشف عن أجهزتها الجديدة والتي كان من بينها الهاتف الأنيق "Mi Mix 2" وأيضاً لابتوب "Mi Notebook Pro" بمزايا متقدمة لمنافسة شركات كبرى من بينها "أسوس" و"هواوي" و"آبل" وآخرون.

ويعمل "Mi Notebook Pro" بأحدث جيل من معالجات "إنتل" وهو الثامن من فئة "Core i7" بأربعة أنوية وذاكرة عشوائية بقناتين بسعات مختلفة حتى 16 جيغابايت وأقراص تخزين داخلية متنوعة حتى 1 تيرابايت من نوع SSD.

أيضاً من ناحية الرسوميات هناك بطاقة "MX150" من "انفيديا" والشاشة من قياس 15.6 بوصة وطورت الشركة نظام تبريد جديد يأتي بحجم كبير لتأمين البرودة اللازمة للمكونات الداخلية.

وعملت "شاومي" على تحسين لوحة المفاتيح مقارنة مع الـ"ماك بوك برو" فإن مساحة لوحة المفاتيح أكبر 19% ما يعطي راحة أكبر أثناء الكتابة وتقدم مفاتيح لكافة الوظائف وبالقياس الكامل للأسهم.

 

 

"شياومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Note 3" مع كاميرا خلفية مزدوجة

 

قررت "شياومي" الصينية إزاحة الستار رسميا عن الهاتف "Xiaomi Mi Note 3" .

ويعد الهاتف الجديد بمثابة نسخة متقدمة من الهاتف "Xiaomi Mi 5X"، فهو يضم المعالج الثماني النوى Snapdragon 660، ولكنه يضم ذاكرة عشوائية كبيرة بحجم 6GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB.

ويضم الهاتف اللوحي الجديد Xiaomi Mi Note 3 يضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل لكل مستشعر علما أن المستشعر الأول عبارة عن مستشعر عادي في حين يعمل المستشعر الثاني كعدسة مقربة. وهناك كاميرا أخرى في الواجهة الأمامية بدقة 16 ميغابكسل مدعومة بالعديد من البرمجيات التي تقوم بإزالة العيوب من الوجه والصور بصفة عامة.

كذلك يضم شاشة بحجم 5.5 إنش، وبطارية بسعة 3500mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 علما أنه يأتي كذلك مسبقا مع روم MIUI 9 والذي يستند على نظام الأندرويد 7.0 Nougat.