هذه ميزات ومواصفات هواتف "Google Pixel 2" القادمة من "غوغل"

 

أوضح التقرير الجديد بأن هواتف "Google Pixel 2" الجديدة القادمة هذا العام ستحمل شهادة IP68، وهذا ما يعني بأنها ستكون قادرة على مقاومة الغبار ومياه في عمق يصل إلى 1 متر لمدة نصف ساعة. وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فهواتف "Google Pixel" الحالية تعد مقاومة للقطرات المائية فقط، وكان هذا بسبب نفاد الوقت مما جعل شركة "غوغل" تصدر هذه الهواتف من دون هذه الميزة.

ومن المتوقع أيضا أن تضم كاميرات هواتف "Google Pixel 2" الجديدة تقنية التثبيت الرقمي للصورة المعروفة إختصارا بإسم EIS بدلا من تقنية التثبت البصري للصورة المعروفة إختصارا بإسم OIS. ويشير التقرير إلى أن شركة "غوغل" قامت بإستخدام تقنية EIS بدلا من OIS على الرغم من أفضلية هذه الأخيرة لأنها ترغب في أن تكون كاميرات هواتف "Google Pixel 2" الجديدة جيدة في الظروف التي تكون فيها الإضاءة منخفضة. وعلاوة على ذلك، فقد تردد أيضا بأن شاشات هواتف

"Google Pixel 2" الجديدة ستدعم خاصية Always On Display.

وعلى ما يبدو، شركة "غوغل" ستقوم بالتخلص من منفذ السماعات 3.5mm في هواتف "Google Pixel 2" الجديدة، وستكتفي شركة غوغل بإستخدام منفذ USB Type-C، ولكن ستقوم الشركة بإرفاق محول مع هواتفها الذكية الجديدة يعمل على تحويل منفذ USB Type-C إلى منفذ السماعات 3.5mm. وبطبيعة الحال، فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة، ولكن يشاع بأنه سيتم الإعلان رسميا عن هواتف "Google Pixel 2" الجديدة في اليوم 5 تشرين الأول، لذلك تأكد من العودة إلينا قريبًا للحصول على التفاصيل.

 

 

 

"آيفون 8" قد يأتي بدون حساس للبصمة !

 

أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن "آبل" واجهت مشاكل أثناء تصنيع "آيفون 8" لدمج حساس البصمة في الشاشة.

وبسبب الاعتماد على شاشات "OLED" لأول مرة في "آيفون"، ظهرت مشاكل أخرى أدت لتأخير الإنتاج الفعلي لمدة شهر كامل ما يعني قد يواجه محبي "آيفون" نقص في الكميات المعروضة عند الإطلاق الأولي.

وسبق أن تحدثت "بلومبيرغ" عن أن "آبل" تأمل بإستبدال بصمة الأصبع بميزة التعرف على الوجه كخاصية أمنية لقفل وفتح الـ"آيفون"، وتحدث أحد المحللين أن "آبل" لن تضع حساس البصمة في الواجهة الأمامية للهاتف، لكن "وول ستريت" جورنال تقول أن "آيفون" لن يأتي بحساس بصمة مطلقاً!

وكانت قد تحدثت شائعات عن أماكن جديدة قد تضع "آبل" فيها حساس البصمة بعد عزمها إزالة زر الرئيسية، لكن يبدو أن تلك الشائعات لم تتحقق أيضاَ.

 

 

تسريب سعر ومواصفات وصور لوحي "سامسونغ" الجديد "Tab A2 S"

 

تحضر "سامسونغ" لإطلاق لوحي رخيص جديد من القياس المتوسط تهدف من خلاله إعادة إنعاش مبيعات هذا القطاع المتراجع منذ سنوات لدى كافة المصنعي.

اللوحي "Tab A2 S" يأتي بشاشة 8 بوصة بدقة 1280*800 بكسل وبمعالج "سناب دراغون 425: متوسط الإمكانيات بتردد 1.4 جيغاهرتز وذاكرة عشوائية 2 جيغابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 16 جيغابايت قابلة للتوسعة ببطاقات خارجية.

مع أن مواصفات اللوحي متوسطة لكنه يحمل كاميرا خلفية 8 ميغابكسل مع فلاش وأمامية 5 ميغابكسل مع تركيز ثابت. ويعمل اللوحي بنسخة "أندرويد نوغا" مع بطارية 5 آلاف ميلي أمبير.

الملاحظ أن اللوحي يدعم منفذ "USB Type-C" ويأتي بإصداري "واي فاي" والجيل الرابع ويكلف 200 يورو للواي فاي فقط و 300 يورو مع دعم اتصالات الجيل الرابع وسيتاح بلوني الأسود والذهبي.

يذكر أن الحواسب اللوحية ما زالت تواصل مسلسل تراجعها للربع الحادي عشر على التوالي. وكان قد شهد الربع الثاني من العام الجاري شحن 37.9 مليون حاسب لوحي بإنخفاض بأكثر من مليوني جهاز مقارنة بنفس الربع من العام الماضي وبتراجع 3.4% سنوياً.

وتحل "سامسونغ" في المركز الثاني بمبيعات 6 مليون حاسب خلال الربع وحصة سوقية 16%، بينما تأتي "آبل" بالمركز الأول بحصة سوقية 30%.

 

 

لعشاق التصوير..الهاتف "LG V30" يمتلك عدسة كاميرا بفتحة 1.6!!

 

واحدة من الأشياء التي ركزت عليها شركة "LG" في حملتها التسويقية للهاتف "LG V30" نجد الكاميرا الخلفية المزدوجة والتي تضم كاميرتها الأساسية عدسة بفتحة 1.6، وهي أوسع فتحة يمكن إيجادها في كاميرا للهواتف الذكية. ومع ذلك، وجدت المراجعات المبكرة بأن الهاتف يضم في الواقع عدسة بفتحة 1.7 تقريبًا بعد الإطلاع على البيانات في الصور الملتقطة بإستخدام كاميرا هذا الهاتف.

في حالة الشخص العادي، 0.1 قد لا يحدث الكثير من الفرق، ولكن إذا كان هذا صحيحا، فإنه يلغي تماما إدعاءات الشركة. وقد إعتقد البعض بأن هذا ناتج عن خطأ في البرمجيات مما تسبب في عرض الفتحة بشكل خاطئ، ولكن أصدرت شركة "LG" منذ ذلك الحين بيانا لوسائل الإعلام مثل The Verge تقول فيه بأنها قامت بذلك عن قصد حتى لا تفسد المفاجأة قبل الكشف الرسمي عن الهاتف.

وجاء البيان الرسمي للشركة كالتالي : "قبل الكشف عن منتج جديد، تقوم شركة LG Electronics بحماية المعلومات السرية والملكية عن طريق إخفاء القيم الحقيقية لمواصفات المنتج المهمة. بعض الأجهزة المخصصة للمعاينة والتي تم توزيعها مؤخرا تضم البرمجيات غير النهائية، والتي أبقت المعلومات الصحيحة ملثمة فيما يتعلق بحجم الفتحة. الهاتف LG V30 يضم فعلا عدسة بفتحة 1.6، وعدسات زجاجية، وهو إبتكار متقدم في هذه الصناعة".