تمكنت قصص "​إنستاغرام​" من الانتصار على "سناب تشات" من حيث عدد المستخدمين وكمية التفاعل، وهو ما يجعل من هذه الميزة فرصة استثنائية لزيادة التفاعل وربح المال، وزيادة الشهرة والتأثير بين أكبر عدد من المتابعين. 

 

ووفق آخر الأرقام يمتلك "سناب تشات" حالياً حوالي 166 مليون مستخدم نشط يومياً، ينشر 20 مليوناً منهم قصصاً كل يوم. بينما تمتلك "إنستاغرام" 700 مليون مستخدم، بينهم أكثر من 250 مليوناً يستخدمون ميزة القصص كل يوم.

إليكم الطريقة الصحيحة وفق موقع "تيوبيولار إنسايت" التقني:

وضع الأشياء

من الأفضل أن يكون لذلك منتج تبيعونه عبر القصص، من الأفضل ألا تكتفوا بالصور وأن تكون المادة الإعلانية عبارة عن فيديو يظهر فيه المنتج وهو يتحرك، مثل عملية تجربة المعدات والأجهزة وغيرها، ولا تنسوا وضع رابط مباشرة يمكن للجميع شراء المنتج عبره. 

إعلانات مؤقتة

عندما يكون المنتج أو الهبة متاحين فقط لفترة محدودة، فإن ذلك يخلق شعوراً من الإلحاح لجمهوركم للإسراع بالحصول عليها. منتجات مثل الملصقات أو الأقمصة هذا محبوبة عند جمهور الإنستاغرام، لذا الناس يتابعونكم بالفعل ويحبون ما تفعلونه.

احكوا قصة

استغلوا قوة قصص "إنستاغرام" لإخبار الناس بقصة تعرفون أنهم سيحبونها. هذا النوع من المحتوى يعمل بشكل جيد لأنه يحمل السرد الذي يجذب الناس، اختاروا القصص التي تعكس الصورة التي تريدون أن تنقلوها عن أنفسكم. هذا سيساعد المشاهدين على ربطكم بمشاعر إيجابية.

أعلنوا عن أخبار 

يتابعكم المستخدمون لأنهم مهتمون بكم، ولأنهم كذلك مهتمون بالمجال الذي تشتغلون فيه، لذا لا تتوقفوا عن نشر الأخبار التي تخص الميدان الذي تشتغلون فيه من أجل جذب الاهتمام المتواصل.

العبوا مع المتابعين

الناس فضوليون بطبيعتهم، ويحبون التحديات، لذا جرّبوا لعب ألعاب مع متابعيكم عبر الإنترنت هذا سوف يجذبهم ويزيد التفاعل وحب حسابكم أكثر فأكثر.