"مرسيدس" تكشف عن سيارة تعمل بخلايا الوقود

 

صنعت شركة "مرسيدس" موديلا جديدا من سيارة GLC كروس يستمد طاقته من تفاعل كيميائي بين الهيدروجين والأوكسيجين.

يبدأ إنتاج هذه السيارة بالجملة بعد عرضها الرسمي الأول في معرض فرانكفورت للسيارات، بداية عام 2018.

وقد أعلنت إدارة الشركة هذا الخبر وكشفت عن صور للموديلات الاختبارية وبعض تفاصيل الاختبارات.

حيث كشفت "مرسيدس" أن الموديلات الاختبارية التي سميت بـGLC F-Cell استهلكت 200 طن من الهيدروجين، وبعثت 1800 طن من بخار الماء. كما قطعت هذه الموديلات نحو 17 مليون كيلومتر منذ بداية اختبارات المنظومات العاملة بخلايا الوقود. وتعرضت هذه النماذج لمجموعة من اختبارات التصادم في مركز بحوث الشركة.

صممت شركة AFCC في كندا، والتي أسستها مرسيدس بالتعاون مع شركة "فورد"، وحدة قدرة السيارة الجديدة. وقد أكدت الشركة الألمانية أن GLC F-Cell تستطيع قطع نحو 500 كيلومتر، منها 50 كيلومترا باستخدام الكهرباء من بطاريتها.

يخزن الهيدروجين الذي تستعمله السيارة في حاويتين مزودتين بحماية خاصة أسفل أرضية هيكلها.

 

 

"هواوي" تزيح الستار رسميا عن الهاتف Honor V9 Play و Honor 6 Play

 

قامت العلامة التجارية الفرعية "Honor" التابعة لشركة "هواوي" اليوم بالكشف عن أحدث هواتفها الذكية. الهاتف الأول يحمل إسم Honor V9 Play، وهو عبارة عن هاتف من الفئة المتوسطة يستهدف المستهلكين ذوي الدخل المحدود. وعلاوة على ذلك، فقد قامت الشركة الصينية بالكشف أيضا عن الهاتف "Honor 6 Play".

يضم هاتف "Honor V9 Play" مواصفات تقنية تشمل شاشة HD بحجم 5.2 إنش، معالج ثماني النوى من فئة MediaTek MT6750 بتردد 1.5GHz، معالج رسوميات من فئة Mali-T860MP2، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB أو 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.2، فضلا عن بطارية بسعة 3000mAh.

ويدعم الهاتف الجديد مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك شبكات الجيل الرابع 4G LTE كما أنه يأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat ومع واجهة EMUI 5.1 علما أنه يأتي بسمك 7.65 ملمتر وبوزن 145 جرام. عموما، الهاتف Honor V9 Play سيكون متاحا للشراء إبتداء من 12 أيلول في الصين بسعر 153 دولار أميركي للنسخة التي تضم 3GB من الذاكرة العشوائية، في حين ستكلف النسخة التي تضم 4GB من الذاكرة العشوائية نحو 183 دولار أميركي.

اما بخصوص الهاتف Honor 6 Play، فهو يأتي مع مواصفات تقنية تشمل شاشة HD بحجم 5 إنش، معالج رباعي النوى من فئة MediaTek MT6737T بتردد 1.4Ghz، معالج رسوميات من فئة Mali-T720MP2، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16Gb قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، فضلا عن بطارية بسعة 3020mAh.

وعلاوة على ذلك، فالهاتف Honor 6 Play الجديد يأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow ومع واجهة EMUI 4.1 كما أنه يأتي بسمك 8.85 ملمتر وبوزن 150 جرام. على أي حال، الهاتف Honor 6 Play متاح الآن للشراء في الصين بسعر 599 يوان صيني وهو ما يعادل 91 دولار أميركي.

 

 

"غوغل" تزود سياراتها بكاميرات جديدة

 

أكد القائمون على خدمة غوغل "ستريت فيو" أنهم زودوا السيارات التابعة للخدمة بكاميرات جديدة ستحسن من دقة صورها وإمكانياتها بشكل كبير.

احتلت الخدمات التي تقدمها شركة "غوغل" لإظهار الخرائط والشوارع والمدن عبر الإنترنت المراكز الأولى من حيث عدد المستخدمين في السنوات الأخيرة، ومن أهم هذه الخدمات كانت "google maps" و"google earth" وغوغل "Street View"، حيث تسمح الأخيرة للمستخدمين برؤية الشوارع في معظم مدن العالم من خلف شاشات حواسبهم أو أجهزتهم الذكية.

وفي آخر خطوة لتحسين ميزات "Street View" قام الخبراء في "غوغل" بتزويد السيارات التابعة لها والتي تعمل في مختلف أرجاء العالم بكاميرات بانورامية حديثة مزودة بمنظومات الذكاء الاصطناعي، قادرة على تصوير جميع تفاصيل الشوارع التي تمر فيها من جميع الاتجاهات.

وأكد الخبراء في "غوغل" أن منظومات هذه الكاميرات ستساعد المستخدمين على رؤية أدق التفاصيل في الشوارع التي يريدون رؤيتها عبر الخدمة، كما ستمكنهم من فهم دلالات الإشارات المرورية، للقيام بالتجول الافتراضي عبر الإنترنت، كما ستعطيهم معلومات أكثر تتعلق بحياتهم الاستهلاكية وأماكن التسوق والمقاهي ودور السينما والمسرح وغيرها من الأماكن الراغبين بمعرفتها.

وبالإضافة إلى كل تلك الميزات، يمكن للراغبين استثمار تلك الخدمة للأهداف التجارية كالترويج للفنادق والمنتجعات والأماكن السياحية.