"​سكودا​" تبحث إنتاج سيارة اقتصادية

 

أعلنت شركة "سكودا" التشيكية، بداية 2017، عن إقامة شراكة مع "Tata" الهندية لتوحيد الجهود في سبيل إنتاج سيارة رخيصة "شعبية" لطرحها في الأسواق النامية. وبعد مرور 5 أشهر على إعلان الشراكة، أعلن الطرفان عن قطع العلاقات بينهما، إلا أن سكودا لم تتخل عن فكرتها.

ويعود قطع الشراكة بين سكودا وTata إلى تباين رؤية الطرفين حول المجالين الاقتصادي والتقني. وتقول مصادر مجلة "Automotive News" إن "Tata" اقترحت استخدام قاعدة AMP من تصميمها لبناء السيارة الاقتصادية المشتركة، بينما رأت إدارة سكودا أن تحديث القاعدة أمر مكلف، علما بأن هذه القاعدة لن تستجيب لمعايير الأمان والاحتفاظ بالبيئة لمدة طويلة.

رغم ذلك بقيت فكرة بناء السيارة الاقتصادية قائمة لدى سكودا، حيث صرح مدير فولكس فاغن غروب لشؤون التطور الاستراتيجي، توماس شيدران، بأن الشركة التشيكية تمتلك خيارات عدة، من بينها إيجاد شريك تقني هندي لبناء السيارة الاقتصادية للسوق الهندية بداية، ثم إيصالها إلى السوقين البرازيلية والإيرانية.

 

 

"​نيسان​" تطلق نسخة محدثة من سيارتها الكهربائية الأكثر مبيعًا "ليف"

 

أطلقت "نيسان" إصداراً جديداً من سياراتها الكهربائية الأكثر مبيعاً، في إطار مواكبتها للمنافسة المتزايدة في سوق السيارات الكهربائية.

ويمكن للسيارة الجديدة "نيسان ليف" أن تسافر أكثر من 50٪ في الشحنة الواحدة مقارنة بسابقتها، وفقاً للشركة، ولكنها لا تزال أقل من النطاقات التي تقدمها السيارات الكهربائية الأخيرة من "تسلا" و"جنرال موتورز".

وتشمل التحديثات الأخرى للسيارة الجديدة تكنولوجيا الوقوف التلقائي للسيارة، فضلاً عن تصميمها الأكثر حداثة.

وتم بيع أكثر من 283 ألف سيارة "ليف" منذ أن أطلقت الشركة اليابانية العلامة التجارية في عام 2010، مما يجعلها السيارة الكهربائية الأكثر شراءً في العالم.

وستتاح السيارة الجديدة للبيع في اليابان بداية من تشرين الأول وبلدان أخرى في وقت مبكر من العام المقبل.

وقالت "نيسان" إن الأسعار ستبدأ من 3.150 ملايين ين "28.992 ألف دولار"، كما ستقدم موديلاً بسعر أعلى مع قوة ونطاق أكبر في العام القادم.

وتتميز "ليف" مبدى أطول بفضل بطاريتها الأكبر بنحو 40 كيلو وات في الساعة، ونظراً لأن المناطق المختلفة لديها اختبارات متنوعة للسيارات الكهربائية، فإن نطاق "ليف" يختلف وفقاً للمكان الذي سيتم بيعه فيه.

وبلغ نطاقها في أوروبا نحو 378 كيلو مترًا أي 235 ميلاً، وفي اليابان نحو 400 كيلو متر أي 248 ميلاً، وفي الولايات المتحدة نحو 241 كيلو مترًا أي 150 ميلاً.

 

 

شركة "​أفتوفاز​" تحدد سعر أغلى سيارة "لادا فيستا"

 

أعلن مصنع سيارات "لادا" الأساسي عن إطلاق مبيعات سيارة "لادا فيستا سيدان "إكسكلوسيف"، المزودة بأعلى درجات التجهيز والكماليات.

على حد قول مصممي هذا الموديل، الذي يبلغ سعره ما يعادل 12725 دولارا، فإنه سوف يلبي أكثر الاحتياجات رفاهية، حيث اعتمد المصممون على موديل فيستا من طراز Luxe.

ومن بين الكماليات المتوفرة في هذه السيارة السيدان منظومة للتحكم في درجة حرارة الهواء، ودائرة لتسخين الزجاج الأمامي، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومنظومة Multimedia ذات جهاز ملاحة لمعرفة الطرق.

يتميز Exclusive عن موديلات "لادا فيستا" الأخرى بلون السيارة المتفرد والمسمى "قرطاج"، وهو لون بيج لامع، وكذلك بوجود جناح خلفي مركب على صندوق السيارة، وإطارات 16 بوصة من الألومينيوم، ذات خطوط محورية تتبادل بين الأسود والفضي، وأنبوب للعادم من الكروم، وشارة تحمل علامة Exclusive.

يتصف صالون هذه السيارة باستخدام مواد ملونة بالبيج والأسود في الديكور، وإضاءة أسفل المقصورة بمصابيح تعمل بتقنية "ليد"، وتظليل داكن للنوافذ الخلفية. وتزود السيارة بمحرك حجمه 1.8 لتر، وقدرته 122 حصانا متصل بعلبة سرعات يدوية خماسية.