"سامسونغ" تطلق "J7 Plus" بكاميرتين ومواصفات متوسطة

 

أطلقت شركة "سامسونغ" هاتفها الأول بكاميرا خلفية مزدوجة في الفئة المتوسطة "J7 Plus" وأتاحته للطلب المسبق في تايلاند فقط، وفقًَا لما جاء على موقع "إنجادجيت التقني".

ويأتي الهاتف بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة وضوح FHD ،ويعمل بمعالج "ميدياتك" Helio P20 ،وذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة داخلية 32 غيغابايت.

ويتيح الهاتف تجربة تصوير مميزة من خلال كاميرا خلفية مزدوجة، عدسة أساسية بوضوح 13 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.7 وأخرى ثانوية 5 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.9 ،وكاميرا أمامية 16 ميغابكسل وتصور لقطات بدقة HD.

كما أن الهاتف يتيح بطارية 3000 مللي أمبير ،ويقدم بصمة الإصبع وكذلك مساعد "سامسونغ بيكسباي".

ولم تذكر شركة "سامسونغ" الموعد المقرر لإطلاق الهاتف عالميًا، علمًا أنه متوفر في تايلاند بسعر 390 دولارًا.

 

 

"Arrow".. أول ساعة ذكية بكاميرا "360 HD"

 

تقدم ساعة "Arrow" نفسها كأول ساعة ذكية في العالم مدمج بها كاميرا 360 درجة عالية الدقة 1080 HD قابلة للدوران، كما أنها صممت لتحقق أفضل تناغم مع نمط الأزياء والملابس على اختلاف أذواقها، وأفضل توافق مع الهواتف الذكية بجميع أنظمة تشغيلها.

تتيح ساعة "Arrow" الذكية لمستخدمها الاستمتاع بمعظم الخواص التقنية المشابهة في الساعات الأخرى، بدءا من إجراء المكالمات الهاتفية وتبادل الرسائل النصية واستخدام التطبيقات الذكية، وصولا إلى تتبع مؤشرات اللياقة البدنية والاستمتاع بالموسيقى والدخول إلى الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وتحتوي ساعة "Arrow" الذكية كذلك على إمكانية الاتصال عبر البلوتوث Bluetooth LE 4.2، وبها متعقب GPS، ومدمج بها سماعات وميكروفون للاستخدام الأمثل لأي من تطبيقات التواصل الصوتي والشات.

ونجحت ساعة "Arrow" الذكية في جمع التمويل اللازم لإنتاجها، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، ومن المقرر أن تصل إلى داعميها بحلول شباط 2018، وبسعر يبدأ من 149 دولارا.

 

 

"ARCore"..منصة خاصة بتقنيات الواقع المعزز من "غوغل"

 

كشفت شركة "غوغل" عن منصة خاصة بتقنيات الواقع المعزز وأطلقت عليها "ARCore"، وسوف تتيح المنصة للمطورين تطوير ألعاب وتطبيقات تدعم الواقع المعزز. وتأتي هذه الخطوة بعد قيام شركة آبل بالإعلان عن منصة ARKit قبل أشهر.

وتعتبر "غوغل" من بين الشركات التي تهتم منذ سنوات بالواقع المعزز، حيث كشفت منذ فترة عن مشروع لتطوير هواتف ذكية تحتوي على أجهزة استشعار خاصة، وتسمح بعرض محتوى الواقع المعزز. ويقدم الواقع المعزز طريقة جديدة تماماً للنظر إلى العالم، ولذلك تسعى "غوغل" إلى تصميم الأدوات لتفسير ما يمكنك أن تراه في هذا الواقع.

وأشارت "غوغل" أن منصة التطوير الجديدة تعمل على توفير تطبيقات الواقع المعزز لهواتف الأندرويد، بغض النظر عن أجهزة الاستشعار والمواصفات الخاصة بها.

كما يمكن استخدام تطبيقات الواقع المعزز في مجموعة من الأمور، كاستعمال كاميرا الهاتف لتتبع الحركة أو الكشف عن مكان وقوف المستخدم ضمن مساحة الغرفة، بالإضافة إلى الكشف عن الأسطح الأفقية وغيرها من التطبيقات المندرجة في مجال التعليم والتعلم. ومن المرتقب أن تتوافق التطبيقات مع الهواتف التي تعمل بالنسخة السابعة من نظام الأندرويد مثل هاتف "غالاكسي إس

 

 

هواتف "​سوني​" الجديدة توفر ميزة صور 3D

 

كشفت شركة "سوني" عن هواتف ذكية جديدة تلتقط صورا بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D وترسل الملف مباشرة إلى شركة طباعة 3D، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض IFA للإلكترونيات بالعاصمة الألمانية برلين.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الوظيفة الجديدة متوفرة في الهاتف الذكي XZ1 الجديد بشاشة قياس 2ر5 بوصة، والموديل XZ1 Compact بشاشة قياس 6ر4 بوصة، وتشتمل الكاميرا 19 ميغابيكسل على ذاكرة خاصة بها، كما توفر هذه الكاميرا إمكانية التصوير بالحركة البطيئة الفائقة لتسجيل ما يصل إلى 960 صورة في الثانية.

ويأتي الهاتف الذكي XZ1 في جسم من الألومنيوم مع شاشة تعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD، بينما يأتي الموديل المدمج "XZ1 Compact" الجديد في جسم مصنوع من اللدائن البلاستيكية والمقوى بالكربون، ويكتفي بإطار وحواف من المعدن، وتمتاز هواتف "سوني" الجديدة بمقاومة الماء والأتربة فئة IP65/68.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على معالج كوالكوم Snapdragon 835 وذاكرة وصول عشوائي 4 جيغابايت، ومن المقرر إطلاق الهواتف الذكية الجديدة في الأسواق العالمية مع بداية تشرين الأول المقبل.

 

 

"OPPO" تطلق نسخة محدودة من هاتفها "F3" بألوان نادي برشلونة

 

يستعد "​OPPO F3​" الذي خرج إلى الأسواق في شهر حزيران الماضي لارتداء ألوان نادي برشلونة لكرة القدم من خلال نسخة محدودة سيتم توافرها في الأسواق بداية من الأسبوع المقبل وتندرج هذه الطبعة المحدودة في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة للشراكة بين "OPPO" والنادي الكاتالوني الشهير عالميا، نادي برشلونة لكرة القدم.

النسخة الجديدة من هاتف برشلونة "F3" ستكون متاحة للبيع الأسبوع المقبل، عن طريق الإنترنت من خلال الموزعين المعتمدين ممثليين في موبايل شوب، راية، بي تك.

وسيكون F3 في طبعته الجديدة الخاصة بنادي برشلونة لكرة القدم النموذج الثالث الذي يحمل شعار النادي الكاتالوني، بعد R7Plus وF1Plus الذي تم إطلاقهما سنة 2015 و 2016.

وتتزين هذه الطبعة بلون أحمر فاخر، كما يوجد على ظهر الجهاز شعار النادي بطلاء ذهبي. وتمنح طبعة نادي برشلونة لكرة القدم من F3 واجهة للمستخدم بألوان النادي .

وستطلق شركة "OPPO" مسابقة علي صفخاتها الرسمية علي مواقع التواصل الإجتماعي لإتاحة الفرصة لحضور إحتفالية خاصة لمتابعي شركة "OPPO" وخاصة محبي فريق برشلونة الأسباني.

هاتفF3 يعد طفرة تكنولوجيه لمحبي السليفي بصورة إحترافية عالية الجودة، حيث يمتلك الهاتف كاميرتين أماميتين، واحدة 16 ميغابيكسل والأخري 8 ميغابيكسل، بالأضافة إلي زاوية إتساع ومستشعر لفتحة العدسة 1/3 بوصة لتمكن المستخدمين من إلتقاط أكبر عدد من الأشخاص بدرجة أدق و أقوي.

أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تتميز بدقة 13 ميغابكسل، مع ضمان التقاط الصور بدقة فائقة وسرعة تركيز عالية، بالإضافة إلي شاشة 5.5 بوصة، كما تم دعم الهاتف ببطارية سعة 3200 مللي أمبير، ويتوفر الهاتف بذاكرة عشوائية 4 جيغابايت، وذاكرة تخزين 64 جيغابايت قابلة للزيادة.