إليكم تصميم الساعة الذكية "​Samsung Gear Sport​"

أوضحت شركة "سامسونغ" بأنها ذاهبة للإعلان عن ساعة ذكية جديدة تنتمي إلى سلسلة الساعات الذكية "Samsung Gear S series" في معرض IFA 2017 المقرر عقده أوائل الشهر المقبل بالعاصمة الألمانية برلين.

ويبدو أن هذه الساعة الذكية ستضم شاشة مستديرة، وستعمل بنظام TizenOS كما أنها ستضم مستشعر ضربات القلب، وستملك القدرة على مقاومة المياه في عمق يصل إلى خمسة أمتار مما يجعلها مناسبة للسباحين.

وينبغي أن تكون "Samsung Gear Sport" هي أول ساعة ذكية من شركة "سامسونغ" تعمل بنظام TizenOS 3.0، وهي بطبيعة الحال ستدعم WiFi و Bluetouth على حد سواء.

"​الكأس المقدسة​"..تطبيق لقياس السكر في الدم دون وخز!

طور الباحثون أول تطبيق في العالم يرصد مستويات الغلوكوز عند البشر دون سحب قطرة دم واحدة، ووُصف بأنه "الكأس المقدسة" بالنسبة لمرضى السكري.

ويتميز تطبيق "Epic"، بقدرته على مساعدة الأشخاص في معرفة ما إذا كانوا معرضين للإصابة بالسكري، أو حتى تنبيههم بضرورة إجراء تغييرات في نمط الحياة، لتجنب الإصابة بالمرض.

وسيكون المستخدمون قادرين على معرفة كيفية تأثير أنواع مختلفة من المواد الغذائية على أجسادهم. وعلى سبيل المثال، يمكن معرفة تأثير عبوة واحدة من مشروب الكوكا كولا على مستويات السكر ومعدل ضربات القلب.

وذكرت الشركة المطورة للتطبيق ومقرها العاصمة البريطانية لندن، أنه يجب على المستخدمين وضع إصبع واحد على عدسة كاميرا الهاتف الذكي لإجراء الاختبار، بحيث يتم التقاط مجموعة من الصور تُظهر معلومات دقيقة عن تدفق الدم.

وتُرسل الصور إلى التطبيق للتحليل، ما يوفر معلومات حيوية عن معدل ضربات القلب، وكذلك درجة الحرارة وضغط الدم ومعدل الأوكسيجين.

ويقول المطورون إن التطبيق سيكون متاحا للتحميل مجانا، على أجهزة أندرويد وios، بحلول نهاية هذا العام.

بريطانيا تختبر شاحنات ذاتية القيادة على الطرق الرئيسية بنهاية 2018

أعلنت الحكومة البريطانية تجربة قوافل صغيرة من الشاحنات بدون سائق جزئياً على الطرق الرئيسية بنهاية العام القادم.

وتعاقدت مع مختبر بحوث النقل "تي أر إل" لإجراء اختبارات قوافل المركبات، من خلال سفر عدد من الشاحنات في خط واحد مع فحص التسارع والكبح التي تسيطر عليها السيارة الرائدة، ولكن أثارت هذه التجربة بعض المخاوف تتعلق بالسلامة.

وستبدأ "تي أر إل" تجارب التكنولوجيا على مسارات الاختبار، ولكن من المتوقع أن تنتقل هذه التجارب إلى الطرق الرئيسية بحلول نهاية عام 2018.

وسيعتمد في قيادة الشاحنة الأولى في القافلة من خلال سائق بشري، ويسيطر بذلك على عملية التوجيه في شاحنات الجزء الخلفي.

وقال وزير النقل "بول ماينارد" لـ "بي بي سي" إن هذا قد يؤدى إلى وفورات فى استهلاك الوقود للشركات التى من المأمول أن تنتقل إلى المستهلكين.

وتم إجراء هذه الاختبارات في عدد من البلدان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا واليابان.

ووعدت الحكومة بهذا المشروع منذ عام 2014 على الأقل، إلا أن بريطانيا لديها بعض من الطرق السريعة الأكثر ازدحاماً في أوروبا مع العديد من المخارج والمداخل الأخرى مما يصعب هذه المهمة.