"​غالاكسي نوت 8​" يظهر باللون الرمادي الاوركيدي قبل الكشف عنه

تستعد شركة "سامسونغ" الكورية لعقد مؤتمرها الصحفي المعنون بـ "Galaxy Unpacked 2017" في العاصمه الاقتصادية نيويورك، والذي ستكشف الشركــة من خلاله عن هاتفها الذكي المنتظر "Galaxy Note 8".

قبل التسريبات ساعات قليلة نشر المسرب الشهير ايفان بلاس صوره جديدة للهاتف الذكي "غالاكسي نوت 8"، توضح فيه بأن الهاتف سيأتي مع لون الرمادي الاوركيدي، وهو نفس اللون الذي تم تقديمه للهاتف الذكي "غالاكسي اس 8" الذي اطلق في وقت سابق من هذا العام .

ووفقا لتسريبات سابقة فان هاتف نوت 8 سيأتي مع شاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.3 انش بتقنية Infinity بدقة وضوح 2160 × 3840 بيكسل، وسيتم تدعيم الهاتف بمعالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 835 لنسخ الولايات المتحدة الاميركية وبمعالج Exynos 8895 لبقية دول العالم .

فضلاً عن ذلك سيدعم الهاتف الذي يأتي بسمك 8.5 ملم قلم S Pen، وسيحمل كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابيكسل واخرى امامية بدقة 8 ميغابيكسل، وسيدجعم الهاتف المساعد الصوتي بيكسبي .

"غوغل" تطور سماعة ذكية جديدة تستجيب للأوامر الصوتية

كشف تقرير جديد أن شركة "غوغل" تعمل على تطوير سماعات جديدة تعرف بـ Bisto، والتى ستأتى مدعومة بمساعدها الصوتى الشخصي Google Assistant، حيث كان اسم "Bisto" قد ظهر لأول مرة خلال نيسان الماضى، إلا أنه لم يكن من الواضح حينها نوع الجهاز الذى سيحمل هذا الاسم، إلا أن الأكواد البرمجية المفككة لملفات APK الجديدة لتطبيق "غوغل" كشفت أنها سماعة رأس جديدة.

ووفقا لما نشره موقع 9to5Google الأميركي فإن هذه الأكواد توضح أن المستخدم سيكون قادرا على التحدث عبر سماعة Bisto لتشغيل مساعد "غوغل" الصوتى والتفاعل معه، وعند تفعيل الوصول للإشعارات، فسيجرى قراءة هذه الإشعارات بصوت مرتفع، كما ستأتي السماعة أيضا بزرين حقيقيين، يجرى استخدام الأول لتفعيل مساعد "غوغل" الصوتي، أما الأخر فلتشغيل إنذار الإخطارات اللفظية.

وأشار التقرير إلى أنه توجد بعض الأكواد الأخرى التى تشير إلى أن سماعة Bisto ستكون قادرة على تلقى تحديثات OTA للنظام أى عبر الشبكة اللاسلكية دون الحاجة لوصلها بالهاتف أو الكمبيوتر بشكل يدوى، فيما ينتظر أن تكون السماعة قادرة على تلقى الحديث من المستخدم وتحويله لنصوص وإرساله إلى أشخاص أخرى دون الحاجة لاستخدام الهاتف، ومن المنتظر أن يجرى الكشف عنها بالتزامن مع إطلاق هواتف "غوغل بيكسل 2".

الإعلان رسميا عن إسوارة اللياقة البدنية "Samsung Gear Fit2 Pro"

ستقوم شركة "سامسونغ" بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها اللوحي الرائد الجديد "Galaxy Note 8"، ولكننا كنا نتوقع أن تقوم شركة "سامسونغ" كذلك بالكشف عن إسوارتها الجديدة المصممة خصيصا لعشاق اللياقة البدنية، "Samsung Gear Fit2 Pro".

بالفعل، لقد قامت شركة سامسونغ" للتو بالإعلان رسميا عن إسوارة اللياقة البدنية الجديدة الخاصة بها "Samsung Gear Fit2 Pro". ووفقا للمعلومات المدرجة في الصفحة الخاصة بهذه الإسوارة على الموقع الرسمي لشركة "سامسونغ"، فيبدو أن هذه الأخيرة قامت بتزويد هذه الإسوارة الذكية الجديدة بمواصفات تقنية تشمل شاشة Super AMOLED منحنية بحجم 1.5 إنش وبدقة 216×432 بكسل، ذاكرة داخلية بحجم 4GB، بطارية بسعة 200mAh، فضلا عن مستشعر لضربات القلب. وعلاوة على ذلك، فهذه الإسوارة تأتي مسبقا مع نظام TizenOS وتدعم نظام تحديد المواقع GPS، كما أنها مصممة لتكون قادرة على مقاومة المياه في عمق يصل إلى 50 متر.

عندما تقوم بالتمارين ستكون إسوارة "Samsung Gear Fit2 Pro" قادرة على إكتشاف نوع النشاط الذي تقوم به تلقائيا وتسجيله، وهذا ما يعني بأنها ستكون قادرة على معرفة ما إذا كنت تلعب التنس أو تركض أو تسبح أو أي نشاط رياضي آخر.