أتاحت شركة "​فيسبوك​" بشكل دائم، خاصية التحقق من السلامة"Safety Check"، والتي تسمح لمستخدمي التطبيق بالاطمئنان على سلامة وأمان الأقارب والأصدقاء في حالات الطوارئ.

وعادة ما تظهر هذه الخاصية للتحقق من سلامة الأفراد في مكان حدوث الكوارث بما في ذلك الحرائق والانهيارات والأعاصير وغيرها من الأحداث التي تهدد السلامة، ويمكن للمستخدمين من خلالها بعث رسائل طمأنة من النطاق الجغرافي للحادثة.

وأصبحت الخاصية متوفرة على منصة فيسبوك بشكل دائم، ولديها قسم مخصص لها، يسمح للمستخدمين برؤية النشاط الأخير للأصدقاء والتحقق من سلامتهم ومعرفة الحوادث الواقعة في أماكن أخرى من العالم.

ومن المقرر أن تتوفر هذه الخاصية لجميع مستخدمي "فيسبوك" خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وكشفت الشركة أن الصفحة أصبحت بشكلها الجديد أقرب إلى شريط زمني، يستعرض أخبار أحدث الكوارث والحوادث حول العالم، ويمكن من خلال الصفحة الجديدة جمع التبرعات، ومساعدة الأشخاص في المناطق المنكوبة.

ويسمح التحديث الجديد بجعل ميزة التحقق من السلامة أكثر ظهورا للمستخدمين، ويساعد الناس في الحصول على معلومات أفضل عن الحوادث الجارية حول العالم، وتقليل الشعور بالخوف في حال رؤية الميزة تظهر ضمن أخبارهم.

وتشير "فيسبوك" إلى أن الزر التجريبي للميزة الجديدة بدأ بالظهور تدريجيا لدى المستخدمين، على أن يتم طرحها رسميا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.