أنجز "​فرنسبنك​" نشرته الإقتصادية عن النصف الأول لعام 2017 والتي تضمنت تقريراً عن الإقتصاد اللبناني ودراسة عن قطاع النفط والغاز في لبنان. 

التقرير الإقتصادي عن لبنان للنصف الأول من العام الحالي، أوضح ان الإقتصاد الوطني حقق توسعاً في نشاط عدة قطاعات إقتصادية كما تواصل نمو القطاع المصرفي والإستقرار النقدي، فيما سجل ميزان المدفوعات عجزاً. 

القطاع الحقيقي سجل تحسناً في أدائه حيث شهدت عدة قطاعات إنتاجية وخدمية توسعا في نشاطها مما يعكس نمو الطلب (أو الإنفاق) الإجمالي في الإقتصاد اللبناني، إذ أن قيمة الصادرات الزراعية والصناعية إزدادت على أساس سنوي بنسبة 3.7% في النصف الأول من 2017، وزادت قيمة المبيعات العقارية بنسبة 12.3% خلال الفترة ذاتها، كذلك تصاعد عدد المسافرين عبر مطار بيروت الدولي بنسبة 7%، كما إزداد عدد السياح بنسبة 14.2%، وتوسع معدل إشغال الفنادق إلى 61.6%. 

وبالنسبة لأوضاع المالية العامة فهي تبقى غير مؤاتية في ظل العجوزات المتواصلة في الميزانية العامة والنمو المستمر في المديونية العامة، إذ أن الدين العام الإجمالي إزداد على أساس سنوي بنسبة 4.9% ليصل إلى 76.5 مليار دولار في نهاية حزيران 2017.