بعد إنتظار طويل، قامت ​واتساب​ أخيرًا بإصدار ميزة ” الحالات النصية | Text Status ” الملونة. وجدير بالذكر أن هذه الميزة تتوفر في تطبيق WhatsApp 2.17.297 أو إصدار أعلى على منصة الأندرويد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميزة ” Text Status ” على WhatsApp تعمل على نحو مماثل لخاصية Status في الفيسبوك. تقوم بكتابة عبارة نصية، وتقوم بعد ذلك بإختيار خلفية ملونة، وتغيير الخط، وإضافة رموز تعبيرية ليصبح ” Status ” الخاص بك على WhatsApp جاهزًا للنشر.

وبطبيعة الحال، يسمح WhatsApp بالكتابة على الصور منذ فترة طويلة نسبيا، ولكن الحالات النصية ” Text Status ” مختلفة. في الواقع، خاصية Text Status لا تتيح إضافة الصور ومقاطع الفيديو، وإنما تتيح فقط كتابة نص أو عبارة مع إمكانية تغيير لون الخلفية وإضافة روابط للحالة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تغيير خط النص وإضافة الرموز التعبيرية.

خاصية الحالات النصية تتواجد ضمن تبويب ” Status ” على WhatsApp. في الجزء السفلي ستلاحظ وجود إثنين من الأزرار العائمة، واحد يضم أيقونة القلم لإنشاء الحالات النصية ” Text Status “، في حين يتيح لك الزر الثاني والذي يضم أيقونة الكاميرا إنشاء ” Status ” العادي. وبطبيعة الحال، إذا كنت ترغب في إنشاء الحالة النصية، فما عليك سوى الضغط على أيقونة القلم العائمة