مع اقتراب موعد الإعلان عن جهاز "آيفون 8" تزداد الشائعات أكثر فأكثر، آخرها ما وُصف بخطأ ارتكبته سلسلة مطاعم "ماكدونالدز"، والتي قيل إنها سرّبت تصميم الهاتف الجديد عبر حملة ترويجية، وفق ما نقلته صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن مواقع شائعات "آيفون".

وتم إرسال رسالة ترويجية عبر البريد الإلكتروني من سلسلة المطاعم حول تطبيق "ماي ماكا" الذي يسمح للعملاء بالطلب عن بعد. وتضمنت الرسالة مجموعة من الصور حول شكل التطبيق في الهاتف، لكن صور الهاتف بدت وكأنها للجهاز المنتظر.

وقد يقول المتابع إن هذا قد يكون أي هاتف، إلا أن مواقع الشائعات قالت إن المساحة التي تظهر في أعلى الهاتف، وتجمع الكاميرا وأجهزة الاستشعار ومكبر الصوت، تشبه بشكل ملحوظ توقعات تصميم الهاتف المقبل.

وتقول الشائعات إن الجهاز الجديد سوف يحمل أجهزة استشعار تساعد المستخدمين على فتح الهواتف من خلال النظر إليها بدلاً من بصمة الأصابع.

ومن الممكن نظرياً أن تكون "آبل" قد أعطت "ماكدونالدز" لمحة صحافية عن الجهاز، إلا أن ذلك شبه مستحيل، إذ أن "آبل" شركة معروفة بسريتها الشديدة، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بمنتجاتها الجديدة.  

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم "ماكدونالدز" قوله إن الحملة هي من أجل الترويج للتطبيق، وأي تشابه مع أي تصميم آخر هو "من قبيل الصدفة البحتة".

وفي الوقت الحاضر ليس من الواضح ما إذا كانت المواد الترويجية التي أرسلتها "ماكدونالدز" إلى بريد العملاء خطأً بريئاً أم هي محاولة لاستخدام الضجيج من أجل الترويج للمنتج الجديد.