أفاد موقع "ذا نيكست ويب" التقني أن "​غوغل​" تعمل على تجربة تطبيق بحث خفيف على أجهزة "أندرويد" مع بعض المستخدمين في إندونيسيا، والذي من المفروض أن يعمل بشكل جيد مقارنة مع النسخة الأصلية من تطبيق البحث عند وجود شبكات جوال بطيئة.

 

وحتى الساعة يحمل التطبيق لقب "تجريبي" ويعمل حالياً مع شريط بحث جانبي مع اختصارات للتخصيص الوصول إلى أنواع مختلفة من المحتوى، بما في ذلك الأخبار والطقس والمواقع الشعبية، وخدمة الترجمة في "غوغل".

وتعمل ميزة "البحث" بشكل سريع عندما يتعلق الأمر بنتائج خفيفة، ويمكنكم استخدام المتصفح الذي يبدو أنه يعرض الصفحات في الوضع البسيط من "غوغل" لتقليل أوقات التحميل. هناك حتى خيار للتبديل بين اللغات للبحث ببساطة.

وسوف تجدون أيضاً اختصارات تأخذكم مباشرة إلى فئات مختلفة من المحتوى، مثل السيارات والترفيه والأخبار والموضة. والتطبيق يعرض قائمة لا نهائية من الصور، والتي يمكن مشاركتها وتحميلها وغير ذلك.

ووفق الموقع هي خطوة مثيرة للاهتمام بالنسبة إلى "غوغل"، إذ يبدو أن هذا التطبيق أكثر من لوحة تشغيل لجميع أنواع محتوى الويب بدلاً من مجرد أداة بحث. ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم نشره على الصعيد العالمي أم أنه سيكون متاحاً فقط في البلدان ذات الاتصال المحدود.