هاتف ​Essential​ PH-1 ذو الشاشة الخالية من الإطار والذي أعلنت عنه شركة "Essential" في وقت سابق من هذا العام كان متاحا للطلب المسبق طيلة الفترة الماضية. ومع ذلك، فقد أصبح هذا الهاتف الراقي متاحا الآن للشراء من شركة Essential، ومن بعض متاجر التجزئة مثل Best Buy و Sprint.

وفي حالة إذا إخترت شراء الهاتف Essential PH-1 من شركة Essential مباشرة، فسوف يكلفك هذا الجهاز نحو 700 دولار، على الرغم من أن العملاء في الولايات المتحدة بإمكانهم شراء هذا الهاتف مع عقد لمدة عامين لدى شركة الإتصالات المحلية Sprint.

للتذكير، الهاتف Essential PH-1 الأول من شركة Essential ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية الراقية، فهو يضم مواصفات تقنية راقية وتصميم مميز وغير مألوف. وكما تعلمون على الأرجح، فهذا الهاتف يضم شاشة Full Display تمتد من الحافة إلى الحافة مع زوايا مدورة على غرار الهاتف Xiaomi Mi Mix. ولكن الكاميرا الأمامية تتواجد في منتصف الجزء العلوي من الشاشة.

وفي الواجهة الخلفية، هناك كاميرا مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل لكل كاميرا علما أن الكاميرا الأولى تستخدم مستشعر RGB، في حين تستخدم الكاميرا الثانية مستشعر أحادي اللون. وبالنسبة للمستشعر الأول فهو يضم عدسة بفتحة 1.85، ومع مساعدة من المستشعر الأحادي اللون، ستحصل على الصور المضببة الخلفية. وتجدر الإشارة إلى أن جميع الكاميرات بما في ذلك الكاميرا الأمامية قادرة على التصوير بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، وبدقة 1080p وبسرعة 60 إطار في الثانية، وبدقة 720p وبسرعة 120 إطار في الثانية. وبالحديث عن الكاميرا الأمامية، فهي تأتي مع مستشعر بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.2.

ويضم الهاتف Essential PH-1 الجديد أيضا إثنين من الدبابيس في الواجهة الخلفية لربط الملحقات مع الهاتف. الملحق الأول عبارة عن كاميرا قادرة على التصوير بزاوية 360 درجة تضم مستشعرين بدقة 12 ميغابكسل بزاوية مشاهدة تبلغ 210 درجة، فضلا عن 4 ميكروفونات من أجل تصوير فيديوهات غامرة. هناك أيضا الملحق Essential Phone Dock والذي يضم موصل مغناطيسي ويمكنه شحن الهاتف. وسيتم إطلاق الملحقات الأخرى في المستقبل.

الهاتف Essential PH-1 الجديد يضم إطار من التيتانيوم، وهو معدن أكثر متانة من الألومنيوم ولن يخدش أو ينحني عند إسقاط الهاتف. وبالنسبة لواجهة الهاتف الخلفية، فهي مصنوعة من السيراميك في حين تم تغطية الواجهة الأمامية بطبقة Gorilla Glass 5. وسيكون الهاتف Essential PH-1 متاحا في البداية باللون الأسود والأبيض، ولكنه سيكون متاحا أيضا باللون الرمادي والأخضر الداكن في وقت لاحق.

من ناحية أخرى، أكدت لنا شركة Essential أن هاتفها الرائد الجديد يأتي بعرض يبلغ 71.1 ملمتر وبوزن 185 جرام ويضم أربع ميكروفونات، فضلا عن مكبرات صوتية مزدوجة ( مكبر للصوت + سماعة الأذن ). وعندما يتعلق الأمر ببقية مواصفات الهاتف Essenial PH-1 الجديد، فهي تشمل معالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 835، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 128GB غير قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن بطارية بسعة 3040mAh. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يعمل مسبقا بنظام الأندرويد Nougat ويضم منفذ من نوع USB Type-C، ولكنه يفتقر لمنفذ السماعات 3.5mm.