قد رأينا عددًا من الميزات الجديدة ستشق طريقها إلى هواتف iPhone ولوحيات iPad مع تحديث iOS 11، والآن لدينا بعض التفاصيل حول ميزة جديدة. وعلى ما يبدو، شركة "آبل" قررت تغيير طريقة عمل خاصية الإتصال بالطوارئ Emergency SOS في هواتف iPhone.

عند الضغط على زر التشغيل خمس مرات على التوالي في الهاتف iPhone، فسوف يتم عرض قائمة جديدة للإتصال بالطوارئ، ويمكنكم إلقاء نظرة على القائمة الجديدة في الصورة أدناه. وبمجرد ظهور هذه القائمة ستلاحظ وجود ثلاث خيارات للإختيار من بينها، وبالنسبة للخيار الأول، فهو يتيح لك إطفاء الجهاز، في حين يتيح لك الخيار الثاني الدخول إلى التعريف الطبي الخاص بك ” Medical ID “، والخيار الثالث الإتصال بخدمات الطوارئ ” Emergency SOS “.

وبمجرد أن يتم الضغط خمس مرات على التوالي على زر التشغيل، فإنه يتم تلقائيا تعطيل مستشعر بصمات الأصابع Touch ID، وبالتالي تصبح الوسيلة الوحيدة لفتح الجهاز هي من خلال إدخال كلمة المرور ” Passcode “.

ولحد الآن، لم تكشف لنا شركة آبل عن تاريخ إصدار تحديث iOS 11 لكافة أجهزتها المتوافقة بالضبط، ولكن نحن نتوقع أن تقوم الشركة بإصدار هذا التحديث بشكل رسمي في شهر أيلول المقبل جنبا إلى جنب مع iPhone 8 و iPhone 7S و iPhone 7S Plus.