عقدت شركة "​مايكروسوفت​" مؤتمر مطوري "Build 2017" كشفت فيه عن التحديث الجديد لنظام التشغيل ويندوز 10 "Fall Creators Update" او ما يعرف بـ تحديث المبدعين الخريفي، والذي سيصل في وقت لاحق الى جميع مستخدمي ويندوز 10 قبل نهاية العام الجاري .

من ضمن المميزات التي أعلنت عنها "مايكروسوفت" إطلاق تطبيق "Story Remix" ستوري ريمكس، والذي اعتبره العديد من المطورين نسخة جديدة من تطبيق "Movie Maker" الشهير الخاص بتعديل وتحرير مقاطع الفيديو، لكن ويندوز ريمس بكل تأكيد سيدعم العديد من المزايا الجديدة والتي من أهمها عمل مقاطع فيديو ثلاثية الابعاد .

تطبيق "Story Remix" متاح حالياً لمستخدمي نظام التشغيل "ويندوز 10" نسخة المطورين والتي بالامكان الحصول عليها من خلال الاشتراك في برنامج ويندوز انسايدر، لكن لغايه الان التطبيق لم يحصل على كافه المزايا التي أعلنت عنها مايكروسوفت سابقا، وانما في مرحلته التجريبية الاولى، وسيطلق بشكل رسمي مع جميع المزايا عند اطلاق تحديث مبدي الخريف لعموم المستخدمين .

يشار الى ان تطبيق "Story Remix" معزز بتقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف على الصور والوجوه , بالاضافه الى امكانية التعرف على المكان والزمان الخاصه بالتقاط الصور , كما أن التطبيق متكامل مع منصة الموسيقى "Groove" الخاصه بعملاقة البرمجيات "مايكروسوفت".