كشفت مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء الكويتية إقبال الطيار، عن إرسال الوزارة كتبا للجهات الحكومية المختلفة، لتحويل مبانيها إلى مبانٍ خضراء، محافظة على الكهرباء والماء، لافتة إلى أن الكهرباء وجهت كتبا إلى وزارة الداخلية والمواصلات والجهات الحكومية المختلفة، وجارٍ حاليا العمل على تحويل برج التحرير ليكون من المباني الخضراء المحافظة على الكهرباء والماء.

وقالت الطيار، في تصريح صحافي، إن الهدف من هذا التوجه هو أن تكون المباني الحكومية في الكويت مباني محافظة على الطاقة وعلى المياه، باستخدام أحدث وسائل تكنولوجيا ترشيد الاستهلاك.

وأضافت: "بدأت وزارة الكهرباء والماء استخدام الطاقة البديلة (الشمسية) في مبناها، من خلال إنتاج 1 ميغاواط، بتركيب ألوح إنتاج شمسية أعلى مبنى الوزارة، بالإضافة إلى تركيب (سنسورات) في مكاتب الوزارة المختلفة، من أجل إطفاء الإضاءة في تلك المكاتب بشكل أوتوماتيكي عند خلوها من الموظفين أو الأفراد، لأن تلك السنسورات تعمل على الأجساد الحرارية، وعلى الحركة داخل المكاتب".

وتابعت: "بدأت الوزارة كذلك في إحلال إضاءة LED، بدلا من اللمبات الحرارية"، لافتة إلى أن لمبات LED توفر بنسبة 10% من إجمالي الطاقة المستهلكة في مبنى الوزارة.