أكد نائب مدير عام غرفة أبوظبي عبدالله غرير القبيسي على أهمية زيادة التعاون بين الشركات والمؤسسات مع الشركات الفلبينية، وخاصة التي تمتلك خبرات عالمية في تنفيذ المشروعات في كافة القطاعات والمجالات والتعاون بصورة خاصة في قطاع الأغذية والمنتجات الغذائية الحلال؛ حيث إن هناك إمكانات كبيرة في هذا الجانب يمكن أن تستفيد منها الشركات والمؤسسات في البلدين الصديقين.

وأشاد القبيسي خلال الاجتماع الذي عقده مع السفير الفيليبيني في الامارات كونستانشو جر فينيغو يرافقه أريك الينار المستشار الاقتصادي والتجاري في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ورحب القبيسي بتنظيم ملتقى استثماري إماراتي فلبيني مشترك في بداية شهر تشرين الثاني المقبل بهدف التوعية والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين والتعريف بالإمكانيات الطبيعية والاقتصادية المتاحة فيهما، كما رحب بالزيارة التي سيقوم بها الوفد التجاري الفلبيني المتخصص في المنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية للدولة في شهر نوفمبر المقبل، مؤكداً على أن الغرفة ستقوم بتوفير كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح هذه الزيارة من خلال ترتيب وتنظيم لقاءات مع الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وأشار تقرير حديث أصدرته الغرفة أن إجمالي التبادل التجاري بين الإمارات والفلبين بلغ في نهاية العام الماضي 2.2 مليار درهم وقد بلغ عدد الشركات والمؤسسات الفلبينية المسجلة في أبوظبي 63 مؤسسة.