في السابق كان هناك بعض الإرتباك في الشائعات بشأن ما إذا كان الهاتف الرائد الجديد لشركة "HMD Global Oy" سيصل إلى السوق تحت إسم Nokia 8 أو Nokia 9. ومع ذلك، فقد إتضح أخيرًا هذا الأسبوع أن الهاتف الرائد الجديد للشركة الفنلندية سيحمل إسم Nokia 8 بعدما تم الإعلان عنه بشكل رسمي هذا الأسبوع تحت هذا الإسم.

وخلال حدث الإعلان الرسمي عن الهاتف Nokia 8، أشار ممثلو الشركة إلى أن هناك هاتف آخر قيد التطوير سيضم شاشة أكبر من الهاتف Nokia 8 من أجل "تلبية إحتياجات جميع المستخدمين من دون إستثناء". ونحن نفترض بأننا نتحدث هنا عن هاتف راقي لأن هناك بالفعل هاتف مع شاشة أكبر في محفظة شركة HMD Global Oy، وهو الهاتف Nokia 6.

هذا الهاتف الذي هو قيد التطوير حاليا قد يأتي تحت إسم Nokia 9. ويضم الهاتف شاشة بإطار نحيف جدًا على عكس الهاتف Nokia 8، في حين تم نقل مستشعر بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية لأنه ببساطة لا يوجد مكان لهذا المستشعر في الواجهة الأمامية.

ليست هناك أية معلومات حول موعد وصول الهاتف Nokia 9، ولكن نأمل أن يحدث ذلك عاجلا وليس آجلا. وقد تردد بأنه سيضم معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 835، ذاكرة عشوائية بحجم 6GB أو 8GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB، وقارئ قزحية العين. وتردد كذلك بأنه سيكون مقاوما للماء والغبار بفضل شهادة IP68 كما أنه سيضم كاميرا خلفية مزدوجة على غرار الهاتف Nokia 8. وعندما يتعلق الأمر بالسعر، فقد قيل بأنه سيبلغ 749 يورو علما أن الهاتف Nokia 8 الحالي يكلف 599 يورو.