وفقا للمحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo، فيبدو أنه لا ينبغي على مستخدمي الأندرويد أن يتوقعوا من شركة "آبل" أن تدعم منصة الأندرويد في ساعتها الذكية "Apple Watch" هذا العام. ويقول المحلل Ming-Chi Kuo بأن صعوبة إنشاء توافق جيد بين نظام الأندرويد ونظام WatchOS هو السبب الذي دفع شركة "آبل" لعدم دعم أجهزة الأندرويد هذا العام، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح متى ستبدأ "آبل" بدعم أجهزة الأندرويد في ساعتها الذكية في حالة إذا كانت تخطط فعلا للقيام بذلك.

أوضح المحلل Ming-Chi Kuo بأن الساعة الذكية "​Apple Watch Series 3​" المتوافقة مع شبكات LTE ستعتمد على شريحة إتصال إلكترونية eSIM، وهذا لا يبدو مستغربا بالنظر إلى أن شريحة الإتصال الإلكترونية eSIM تعد أصغر من شريحة SIM العادية، بالإضافة إلى أن شركة آبل قامت بذلك سابقا مع لوحيات iPad، لذلك هذه الخطوة تبدو متوقعة.

ومع ذلك، المحلل Ming-Chi Kuo غير متفق مع الشائعات التي تقول بأن "Apple Watch Series 3" ستدعم إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية. ويقول بأن شركة "آبل" تريد تحسين طريقة نقل البيانات في الساعة الذكية "Apple Watch" للحصول على تجربة إستخدام أفضل قبل تفعيل هذه الميزة.