سيتم الاعلان رسميا عن الهاتف ​Xiaomi​ Redmi Note 5A من قبل شركة "Xiaomi" في الأسبوع المقبل. جاء ذلك على شكل دعوات رسمية أرسلتها شركة "Xiaomi" لوسائل الإعلام لحضور حدث الكشف الرسمي عن الجهاز يوم 21 آب. حتى الرئيس التنفيذي للشركة الصينية قام بنشر صور للهاتف.

وقد قامت هيئة الإتصالات الصينية TENAA بالمصادقة على الهاتف Xiaomi Redmi Note 5A، وهو ما كشف لنا بأن هذا الهاتف سيأتي في نسختين. بالنسبة للنسخة الأولى، فهي ستضم معالج رباعي النوى من فئة Snapdragon 425، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل.

أما بخصوص النسخة الثانية، فهي تضم معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 430، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل وخلفية بدقة 16 ميغابكسل. وبالنسبة لبقية المواصفات، فهي مماثلة وتشمل شاشة HD بحجم 5.5 إنش، وبطارية بسعة 3000mAh، على الرغم من حقيقة أن النسخة الأفضل من بين الإثنين تضم أيضا مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية.

من المتوقع أن تكلف النسخة المدعومة بالمعالج Snapdragon 430 من الهاتف Xiaomi Redmi Note 5A نحو 1000 يوان صيني بالنظر إلى حقيقة أن الهاتف Xiaomi Redmi Note 5 يكلف حاليا نحو 1200 يوان صيني.