في وقت سابق من هذا الشهر، أكدت شركة "Asus" أنها ستعقد حدث خاص هذا اليوم بالذات لإزاحة الستار رسميا عن سلسلة هواتفها الذكية Asus ​ZenFone 4​ Series. بالفعل، لقد قامت الشركة اليوم بالاعلانا عن الهاتفين ZenFone 4 و ZenFone 4 Pro في معرض Computex 2017 المنعقد حاليا بالعاصمة التايوانية تايبيه.

الهاتف ZenFone 4 سينتمي إلى الفئة المتوسطة، وعلى الرغم من ذلك فهو سيأتي مع بعض المواصفات التقنية المميزة، ونحن نتحدث هنا عن 6GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية، فضلا عن كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل تدعم تقنية تثبيت الصورة OIS.

ومع ذلك، ما يجعل الهاتف ZenFone 4 ينتمي إلى الفئة المتوسطة هو المعالج Snapragon 660، وشاشة Full HD التي يبلغ حجمها 5.5 إنش. ومع ذلك، إذا كنت تتطلع للحصول على المزيد من قوة المعالجة، فبإمكانك شراء الهاتف ZenFone 4 Pro والذي يأتي مع المعالج Snapdragon 835.

ويتوقع للهاتف ZenFone 4 Pro أن يتشارك نفس المواصفات التقنية مع الهاتف ZenFone 4 بإستثناء المعالج والشاشة والكاميرا علما أن الهاتف ZenFone 4 Pro يضم كاميرا خلفية تدعم تقريب بصري يبلغ 2× وعدسة بفتحة 1.7. ويتوقع أيضا أن يضم بطارية أكبر بسعة 3600mAh. وللآسف، لم تكشف لنا شركة Asus عن موعد إطلاق الهاتفين ZenFone 4 و ZenFone 4 Pro أو كم سيكلفان، ولكننا سنعمل على الحصول على هذه المعلومات قريبًا.