"Galaxy Note 9" يضم مستشعر فحص الكحول في القلم الرقمي "S Pen"

وفقا لبراءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا تابعة لشركة "سامسونغ"، فيبدو أن الشركة الكورية الجنوبية تتطلع لتضمين ميزة مثيرة جدًا للإهتمام في الأجيال المقبلة من سلسلة هواتف "Galaxy Note Series"، نحن نتحدث عن القلم "S Pen" الذي يضم جهاز فحص مستويات الكحول، فضلا عن الميكروفون.

وسيكون القلم "S Pen" قابل للإنحناء. عند إستخدامه كميكروفون أو جهاز فحص الكحول، جزء صغير منه سيكون خارج منفده وقابل للدوران بمعدل 90 درجة. وهذا الجزء الصغير من القلم "S Pen" سيضم مستشعرات تعمل على قياس معدل الكحول. هناك أيضا ميكروفون والذي سيكون قادرًا على العمل جنبا إلى جنب مع المستشعرات المسؤولة عن قياس مستوى الكحول في النفس بينما المستخدم يجري مكالمة هاتفية مع شخص ما.

ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى خفض مستويات حوادث السير في البلدان الغربية لأن المستخدمين سيكونون قادرين على إستخدام القلم "S Pen" لقياس مستوى الكحول في النفس حتى يتمكنوا من التحقق بسرعة لمعرفة ما إذا كانوا على إستعداد للقيادة أم لا. وبما أن هذه مجرد براءة إختراع، فهناك فرصة كبيرة أن لا تقوم شركة "سامسونغ" بدمجها في هواتفها الذكية، ولكن سيكون من الرائع لو قامت شركة "سامسونغ" بتضمين المزيد من الميزات ذات الصلة بالصحة في هواتفها الذكية المستقبلية.

هاتف "نوكيا 8" المتطور ينافس "سامسونغ" و"اَبل"

تسعى "نوكيا" للعودة إلى سوق الهواتف المحمولة، الذي كانت تهيمن عليه في السابق، من خلال هاتفها الجديد "نوكيا 8" الأكثر تطورا في تاريخها، ويتوقع أن تتمكن من خلاله من منافسة شركات كبرى مثل "سامسونغ" و"اَبل" و"هواوي".

وزودت "أتش إم دي غلوبال"، التي تملك العلامة التجارية، "نوكيا 8" بشاشة مساحتها 5 بوصات و3 أعشار البوصة بدقة QHD، ومعالج سناب دراغون 835، هو نفسه المتوفر في "غالاكسي إس 8"، لكنها أضافت إليه أنابيب نحاسية لتبريد حرارة الهاتف أثناء الاستخدام الثقيل.

وتبلغ ذاكرة "نوكيا 8" العشوائية 4 غيغابايت، أما سعة التخزين الداخلية فتبدأ من 64 غيغابايت قابلة للتوسعة.

واستعانت "نوكيا" بمصنع العدسات الألماني، كارل زيس، فزودت الهاتف بعدستين خلفيتين بدقة 13 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بالدقة ذاتها.

سعة بطارية الهاتف 3 آلاف و90 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع 3.0، أما نظام التشغيل فسيكون أندرويد نوغا من "غوغل".

وخلال الحفل، الذي أقيم في لندن، ركزت نوكيا على تقنيتين مبتكرتين، الأولى OZO Audio لتسجيل الصوت بدقة عالية والثانية تدعى بوثي وهي تسمح بعملية البث المباشر على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال الكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد على شاشات منقسمة.

وعلى الرغم من كل هذه المواصفات فإن المواجهة ستكون صعبة، إذ يتزامن إطلاق "نوكيا 8" في الأسواق مع إطلاق هاتفي "سامسونغ نوت 8"، و"آيفون 8".

"​موتورولا​" تبتكر شاشة لهاتفها الذكي قادرة على إصلاح التصدعات بنفسها

وفقا لبراءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا من قبل "Slashgear"، يبدو أن شركة "موتورولا" تقدمت بطلب لتسجيل براءة إختراع لهاتف ذكي يمتاز بشاشة قادرة على شفاء نفسها.

ووفقا للبراءة، فهي تصف كيف سيكون الهاتف قادرًا على إكتشاف ما إذا كان هناك تصدع في الشاشة، وإعلام المستخدم بشأن هذا الموضوع. سيقوم المستخدم بعد ذلك بتحديد المنطقة المتصدعة، وبعد ذلك سيقوم الهاتف بنفث الحرارة وستكون الشاشة قادرة على شفاء نفسها، أو على الأقل عكس بعض الأضرار التي لحقت بها.

بالطبع يبقى أن نرى إلى أي حد ستكون الشاشة قادرة على إصلاح نفسها، وخصوصا وأننا نعتقد بأنه سيكون من الصعب بعض الشيء إصلاح الشاشة المحطمة تماما. ولكن الخدوش الصغيرة يمكن أن تكون في المتناول، أو على الأقل إصلاح الشاشة بما فيه الكفاية حيث يمكن للهاتف أن يستمر في أن يكون صالحا للإستعمال.