"​Avirsim​".. شريحة موبايل تستخدمها في أي دولة في العالم

محبي السفر ومعتادي التنقل، والقلقين من شراء شريحة موبايل جديدة في كل دولة يسافرون إليها في العالم، صنعت شريحة "Avirsim" خصيصا لتغطي 200 دولة تقريبا، هي كل دول العالم، ومتوافقة مع أكثر من 400 شبكة هاتف محمول، لتقوم من خلال التطبيق المرفق معها في إجراء مكالماتك وتبادل الرسائل النصية ومشاركة الصور والملفات على أكثر من 50 تطبيق، بينها "انستغرام" و"فيسبوك" و"واتسآب".

ولدت فكرة "Avirsim" في تشرين الثاني 2014، وتم تطوير الفكرة بين اَب 2015 وكانون الثاني 2016، ثم تم اختبار منصتها في عام 2016، وهي تقوم على استخدام نفس الشريحة مع أي من شبكات الهواتف في العالم، والدخول إلى خدمة الإنترنت عبرها بتكلفة أقل بنسبة 89% تقريبا مما تنفقه على الموبايل إنترنت.

تتيح "Avirsim" لمستخدمها تسجيل رقم هاتفه الشخصي المحلي، واستقبال مكالماته عبر التطبيق، وكذلك رسائله النصية، دون الحاجة لإجراء أي تحويل للمكالمات أو الاشتراك في أي خدمة، وذلك مع أقصى درجات الحماية وتشفير البيانات.

ونجحت حملة "Avirsim" في جمع التمويل اللازم لها، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، ومن المقرر أن يتم شحن الشريحة مجانا لداعميها في كل دول العالم بحلول تشرين الأول القادم.

طائرة بلا طيار للإنقاذ من الغرق تغني عن المنقذين!

يزداد الاهتمام بتطوير أنظمة طائرات الدرون المخصصة لإنقاذ الأرواح، بعد إطلاقها الناجح عام 2016.

وتعمل الآن 3 طائرات درون في منطقة "Nouvelle-Aquitaine"، قبالة شواطئ فرنسا الأطلسية الشهيرة، حتى شهر أيلول المقبل، لمساعدة وإنقاذ السباحين في حالات الطوارئ.

ويمكن لطائرة الدرون المبتكرة، التي يبلغ وزنها 3.9 كلغ، قطع مسافة 80 كلم في الساعة، للوصول إلى نقطة الخطر أسرع بنحو 4 دقائق من المنقذ البحري.

وبرمجت الطائرة لإسقاط العوامة بدقة إلى المياه، حيث قال أنتوني غافند، من شركة تصنيع طائرات الدرون HELPER، إنها أول مبادرة من نوعها في العالم، وساعدت نحو 50 سباحا العام الماضي.

وذكر تقرير صادر عن مجلة الجمعية الطبية الأميركية، في حزيران الماضي، أن طائرات الدرون تعمل على إنقاذ الأرواح وحياة الأشخاص المصابين بنوبات قلبية، عن طريق تقديم أجهزة تنظيم ضربات القلب، بشكل أسرع من وصول سيارة الإسعاف إلى مكان الحادث.

وجاء في التقرير الذي كتبه باحثون سويديون، أن الحد من الوقت اللازم لوصول الإسعاف، يمكن أن يرفع من قيمة طائرات الدرون على نحو واسع، في مجال إنقاذ ضحايا أمراض القلب.

وأظهرت التجارب التي أجريت على طائرات الدرون في السويد، أنها قد توفر وسائل الإسعاف اللازمة للمريض، أسرع بـ 16 دقيقة من وسائل الاستجابة الطبية الطارئة.

"​أودي​" تستعد للكشف عن سيارتها Q8 الكروس كوبيه

تسعى "آودي" لتقديم سيارة كروس جديدة باسم Q8، من شأنها أن تكمل أسرة السيارات الكروس للشركة.

ويشير موقع "AutoPareri" إلى أن السيارة جاهزة عمليا لمرحلة الإنتاج، ما يعني أن Q8 ربما تعرض أمام الجمهور قريبا.

معظم التسريبات الواردة تؤكد تجهيز السيارة بأنبوب مخروطي كبير الحجم أسفل الهيكل الرئيسي للسيارة، ستكون وظيفته خفض سرعة الهواء، كما تزود السيارة برؤوس بارزة لمنظومة خروج العادم.

ومن الواضح أن السيارة ستبنى على قاعدة سيارة الـ Q7، وعلى الأغلب ربما ستستعير منظومة محركاتها أيضا. بالرغم من هذا فقد أفادت معطيات من شركة أودي بأن الموديل RS قد يزود بمحرك آخر، وربما يزيد سعره عن 100 ألف يورو.

تؤكد الصور المتوفرة للسيارة الجديدة أن العرض الأول لها سيقام في مطلع العام المقبل، ومن غير المستبعد أن يشهد معرض ديترويت للسيارات أول ظهور لها، في شهر يناير المقبل، حيث يتم إنتاج سيارات Q8 في مصنع "فولكس فاغن" في براتيسلافا.