دعت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان إلى المشاركة الكثيفة للإعتصام الذي سيقام أمام مبنى جمعية المصارف يوم الإثنين، كما استعرضت في بيان لها، التحركات النقابية على مدى خمس سنوات للمطالبة بسلسلة الرتب والرواتب.

واعتبرت الرابطة ان إقرار المجلس النيابي لقانون السلسلة، أفقد الهيئات الاقتصادية التي تطبق على اقتصاد الوطن، صوابها، إذ لأول مرة تفرض عليهم ضريبة 2% من أرباحهم، ولم ولن يستطيعوا اليوم أن يقولوا "نحن نطاع ولا نطيع". كما واتهمت المدارس الخاصة التي استفادت من تعثر التعليم الرسمي في بعض الأوقات وخاصة نتيجة الافادات التي صدرت.

وأكدت الرابطة انها تعقد الآمال الكبيرة على حكمة موقف الرؤساء الثلاثة وخاصة فخامة رئيس الجمهورية، لجهة الحفاظ على الأمن الاجتماعي التي تدعمه سلسلة الرتب والرواتب، أعلنت الآتي:

"1. إن فخامة رئيس الجمهورية والمشهود له بالحفاظ على الحقوق وخاصة للأساتذة والقوى المسلحة، لم ولن يرضخ لتجار المال والعلم، بل كان وسيبقى حامي الوطن وأمنه، لذلك نناشده إقرار قانون سلسلة الراتب والرواتب التي يستفيد منها ثلث الشعب اللبناني.

2. تطالب الرابطة جميع الزملاء والزميلات في الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الارشاد والمركز التربوي، بالمشاركة الكثيفة بالاعتصام يوم الاثنين في 14/7/2017 الساعة 11 قبل الظهر أمام مبنى جمعية المصارف- وسط بيروت، وذلك لتوجيه رسالة قوية بوجه حيتان المال وتجار الحرف الذين أغرقوا الوطن بديونهم وكاهل المواطن بأقساطهم.

3. تطالب الرابطة أهالي الطلاب الناجحين في الشهادة المتوسطة، الإسراع بتسجيل أولادهم في الثانويات الرسمية ليوفروا أقساطهم، علما أن المدارس الخاصة ترتكز على خبرة أساتذة التعليم الثانوي.

4. مناشدة الرؤساء الثلاثة وخاصة فخامة رئيس الجمهورية بالحفاظ على حقوق ومكتسبات أساتذة التعليم الثانوي، حتى يعودوا إلى ثانوياتهم لاستكمال مسيرتهم الوطنية والتربوية".

وختمت بالاعلان انها ستبقي اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات.