عقد المجلس التنفيذي لإتحاد النقابات العمالية والمهنية في لبنان جلسته العادية في مقر الإتحاد العمالي العام، برئاسة سمير أيوب وحضور جميع الأعضاء.

حضر القسم الأول من الإجتماع رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر الذي أثنى على نشاط الإتحاد ومتابعته لكافة القضايا النقابية والعمالية.

وبعدها تشاور المجتمعون في الأوضاع المستجدة على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي بخاصة موضوع سلسلة الرتب والرواتب وما رافق إقرارها من مواقف شاكرا المجلس النيابي ورئيسه على إعطائهم الحق لأصحابه، وهنأ الإتحاد العمالي العام على "إنجاز هذا الإستحقاق بكثير من المتابعة والحكمة والرعاية لإعادته بوصلة التحركات النقابية جميعها إلى كنف الإتحاد العمالي العام"، وناشد المجتمعون رئيس الجمهورية "الأب والراعي لجميع أبنائه توقيع قانون سلسلة الرتب والرواتب لإنهاء هذا الملف بالطريقة الصحيحة".

كما طالبوا الحكومة بـ "إيلاء القطاع الخاص الإهتمام اللازم لإعادة التوازن إلى الشريحة العمالية على مستوى الوطن بضرورة الإسراع في الدعوة إلى عقد اجتماعات لجنة المؤشر ليبنى على الدراسات العلمية القرارات الصحيحة الواجب اتخاذها".

وأخيرا، بحث المجتمعون مطالب مستخدمي وعمال المدارس الرسمية في لبنان، على أن يتابع هذا الموضوع مع قيادة الإتحاد العمالي العام لتحضير دراسة قانونية عن المطالب والبدء بالتحرك لتحقيقها.