بسبب الحرب الكلامية بين التي اندلعت هذا الأسبوع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، تجاوزت قيمة خسائر أسواق الأسهم العالمية التريليون دولار، على خلفية هروع المستثمرون مرة أخرى ناحية الملاذات الآمنة مثل الين الياباني والفرانك السويسري والذهب والسندات الحكومية.

ومن المرجح أن تدفع التوترات الجيوسياسية الأسهم الأوروبية ونظيرتها الأميركية للإغلاق على انخفاض مرة أخرى، بينما تسير الأسهم العالمية في طريقها لتسجيل أسبوعها الأسوأ منذ فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية، وفقاً لـ"رويترز".

وأعلن ترامب اليوم استعداد بلاده التام لاستخدام الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية، في حال لم تتصرف الأخيرة بطريقة حكيمة. وكانت كوريا الشمالية قد ردت على تصريحات سابقة لـ"ترامب" أشار خلالها إلى عزمه الرد على أي استفزازات محتملة من جانب بيونغ يانغ بـ "النار والغضب"، بالتهديد بضرب جزيرة جوام الأميركية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

وعلى الرغم من إغلاق الأسواق اليابانية اليوم لأبوابها بسبب العطة، ارتفع الين الياباني خلال التداولات إلى 108.91 ين مقابل كل دولار، وهو أعلى مستوى له في 8 أسابيع.

كما شهد أيضاً الفرانك السويسري خلال هذا الأسبوع أكبر ارتفاع له منذ حزيران 2016، في حين يتم تداول سندات الخزانة الأمريكية العشرية عند أعلى مستوى سعري لها منذ حزيران.