"​أسوس​" تعلن عن هاتفي "Zenfone 4 Selfie" و"Selfie Pro"

 

أعلنت "أسوس" عن هاتفين جديدين تركز فيهم على تقديم تجربة سيلفي أفضل حيث يأتي كلاهما بكاميرتين في الجهة الأمامية مع فلاش LED وهما "Zenfone 4 Selfie" و"ZenFone 4 Selfie Pro".

كلا الهاتفين يأتوا برامات بحجم 4 جيغابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيغابايت مع دعم تركيب بطاقات microSD وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل وبطارية بقوة 3,000 ميلي أمبير وقارئ للبصمة في الجهة الأمامية مدمج مع زرار الـ Home ودعم تركيب شريحتين إتصال ويعمل كلاهما بنظام أندرويد 7.0 نوغا.

هاتف "ZenFone 4 Selfie" يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة 720p ومعالج Snapdragon 430 وكاميرتين في الجهة الأمامية بدقة 20 و 8 ميغابيكسل مع فلاش LED والكاميرا الثانية بعدسة واسعة الزاوية 120 درجة.

هاتف "ZenFone 4 Selfie Pro" يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة 1080p ومعالج Snapdragon 625 وكاميرتين في الجهة الأمامية بدقة 24 و 5 ميغابيكسل مع فلاش LED والكاميرا الثانية بعدسة واسعة الزاوية 120 درجة.

 

 

إكتشف المزايا القادمة مع "آيفون 8"

 

كشف المطوران اللذان سربا قبل أيام تصميم هاتف "آيفون 8" المرتقب، وكذلك بعض المزايا الأخرى، مجدداً عن مزايا جديدة سوف تأتي مع الهاتف، بما في ذلك إمكانية تغيير حجم زر "الرئيسية" الافتراضي.

وكانت تفاصيل اُكتُشِفت في البرنامج الثابت Firmware لجهاز المساعدة المنزلي من "آبل"، "هوم بود" HomePod أظهرت أن هاتف "آيفون " القادم سوف يأتي مع تصميم عديم الحواف حول الشاشة، بالإضافة إلى إمكانية فتح القفل عن طريق التعرف على الوجه.

وقال مطوران غاصا في أعماق الشيفرة المصدرية لجهاز "هوم بود" التي أطلقتها آبل إنهما وجدا ما يدل على أن "آيفون 8" سوف يأتي مع ميزة لفتح القفل عن طريق تقنية التعرف على الوجه القائمة على الأشعة تحت الحمراء، مما يلغي الحاجة إلى إدخال كلمة مرور أو إلى بصمة الأصابع. بالإضافة إلى أن الشاشة سوف تغطي كامل واجهته.

وكانت شركة "آبل" قد أطلقت الشيفرة المصدرية لمساعدها المنزلي، الذي من المقرر طرحه في وقت لاحق من العام الحالي، للمطورين حديثاً. وقد حوت على معلومات تتعلق بأجهزة أخرى، بما في ذلك هاتف آي فون المقبل.

وأمس عاد المطوران ستيف ثروتون-سميث وجولهرم رامبو إلى تويتر لنشر بعض التفاصيل الجديدة المتعلقة بالهاتف، من خلال الإطلاع على الشيفرة المصدرية، وذلك بالنظر إلى أن كلاً من "هوم بود" وآي فون 8 سيعملان بنظام آي أو إس 11.

وقال المطوران إن آي فون 8 سوف يأتي مع زر "رئيسية" افتراضي قابل لتغيير الحجم، بالإضافة إلى أن الهاتف سوف يدعم إمكانية المصادقة ضمن خدمة الدفع الإلكتروني "آبل باي" عن طريق استخدام تقنية التعرف على الوجه.

وفي سلسلة من التغريدات على تويتر، وجد رامبو إشارات إلى أن تقنية "بيرل آي دي" Pearl ID، وهو الاسم الرمزي الذي تطلقه "آبل" على نظام التعرف على الوجه، ستكون قادرة على تخزين أكثر من وجه، وسيكون بإمكان تطبيقات الطرف الثالث الوصول إليها أيضاً.

وتضمنت الشيفرة المصدرية أيضاً إشارات إلى أن الهاتف سوف يدعم استخدام أكثر من نظام للمصادقة الحيوية، ما يعني أن "آيفون 8" قد يدعم استخدام تقنية التعرف على الوجه، إلى جانب بصمة الأصبع. هذا، وتضمنت الشيفرة ما يشير إلى أن كلاً من الكاميرتين الأمامية والخلفية سوف تدعمان تقنية التعرف على الوجه.

 

 

هذا هو التصميم النهائي للهاتف "​Moto X4​" من زوايا مختلفة

 

قام المسرب الأميركي الشهير evleaks بنشر مجموعة من الصور المسربة على شبكة "تويتر" تستعرض التصميم النهائي للهاتف "Moto X4".

ومن خلال هذه الصورة يمكن أن نرى الواجهة الأمامية الحواف الجانبية النحيفة، ومستشعر بصمات الأصابع في الأسفل. الواجهة الخلفية من ناحية أخرى مغطاة بالزجاج وتضم حواف منحنية. تصميم الكاميرا الخلفية المزدوجة يشبه إلى حد كبير ما رأيناه في الصور السابقة التي قام evleaks بنشرها على شبكة تويتر.

ومن ناحية أخرى، تؤكد هذه الصور قدوم الهاتف "Moto X4" مع منفذ USB Type-C، ومع منفذ السماعات 3.5mm.

وقد تردد في الفترة الماضية بأن الهاتف "Moto X4" سيضم مواصفات تقنية تشمل شاشة Full HD بحجم 5.2 إنش، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 630، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 8 ميغابكسل للمستشعر الثاني.

وعلاوة على ذلك، فالهاتف "Moto X4" سيكون مقاوما للماء والغبار بفضل شهادة IP68 كما أنه سيضم بطارية بسعة 3000mAh وسيعمل مسبقا بنظام الأندرويد 7.1 Nougat. عموما، الهاتف Moto X4 سيكون متاحا للشراء في الربع الرابع من هذا العام، وهو ما يعني في موسم أعياد الميلاد، وهي الفترة التي يكون فيها الإقبال على الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى كبيرًا، على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية.