تعود "​سامسونغ​" إلى قمة سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأميركية، وفقا لأحدث الإحصائيات والأرقام الصادرة من مؤسسة "Kantar WorldPanel" المتخصصة في بحوث السوق. خلال الربع الثاني من هذا العام، إستحوذت شركة "سامسونغ" على 36.2% من السوق. ومع ذلك، هذا أقل قليلا بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي.

الحصة السوقية لشركة "آبل" نمت بنسبة 4.7% في الولايات المتحدة الأميركية على أساس سنوي لتصل إلى 34%. "iPhone 7" و"iPhone 7 Plus" هما الهاتفين الأكثر مبيعا في البلاد، ويليهما "Galaxy S7" في المرتبة الثالثة، والهاتف "Galaxy S8" في المرتبة الرابعة. المنافس "LG G6" حل في المرتبة الثالثة عشرة.

في الأسواق الأوروبية الرئيسية، نمت الحصة السوقية لنظام الأندرويد بنسبة 2.8% على أساس سنوي، وذلك أساسا في المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا. وكانت سلسلة هواتف "Galaxy A Series" و"Galaxy J Series" قادرة على المتنافسة ضد شركة "Wiko" الفرنسية بالإضافة إلى "Huawei". وكان أداء شركة "Huawei" قويًا في أوروبا، ولكن بفضل هواتفها الذكية القديمة مثل "Huawei P8" و"Huawei P9 Lite"، بدلا من "Huawei P10".

وتحتل شركة "Huawei" المرتبة الأولى في الصين بحصة سوقية تبلغ 28.3%. وأنعشت شركة "Xiaomi" بدورها آمالها في المنافسة بفضل الهاتف الذكي الرابع الأكثر مبيعا في الصين، ونقصد هنا الهاتف "Xiaomi Redmi Note 4X". ومع ذلك، فإن متوسط سعر بيع هواتف "Xiaomi" أقل من المعدل بنحو 41%، في حين يعد متوسط سعر بيع هواتف "Huawei" أعلى بقليل.

وإستقرت الحصة السوقية لنظام iOS في أوروبا في حدود 18.4%، في حين شهدت حصة النظام بعض التقلبات في الصين لتتراجع إلى 19.2%.