"​شارب​" اليابانية تُطلق هاتفاً جديداً يٌنافس "آبل" و"سامسونغ"

 

طرحت شركة "شارب" اليابانية،هاتفها الذكي الجديد "Aquos S2"، بشكل رسمي، في مسعى إلى تعزيز حضورها في السوق الآسيوية إلى جانب العملاقين "أبل" و"سامسونغ".

وبحسب ما نقلت "بزنس إنسايدر"، فإن هاتف شارب الجديد يمتاز بحواف دقيقة جدا، الأمر الذي يفسح مساحة أكبر من الواجهة للشاشة.

وتصل مساحة الشاشة إلى 12.7 سنتيمترات، وتغطي بذلك قرابة 87% من واجهة الهاتف الذكي.

وتعد مساحة الشاشة التي تكاد تغطي واجهة الهاتف بالكامل تقنية المستقبل بالنسبة للهواتف الذكية، وإحدى الأمور التي تتنافس فيها الشركات الكبرى، على اعتبار أن السعة الكبيرة تتيح استخداما مرنا ومشاهدة أفضل للصور ومقاطع الفيديو.

ويباع الهاتف الجديد الآن في الصين فقط، ويقارب سعره 370 دولارا، ومن المستبعد أن يصل في الفترة المقبلة إلى السوق الأميركية.

وتصل ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف إلى 6 جيغابايت، إضافة إلى سعة تخزين تناهز 128 جيغابايت.

وتبلغ سعة البطارية في الهاتف 300 mah، أما الكاميرا الخلفية فتصل جودتها إلى 12 ميغابيكسل، بينما ظلت الأمامية في حدود 8 ميغابيكسل.

 

 

"أوري"..أول خاتم صوتي ذكي في العالم لإجراء المكالمات عبر أصابع اليد

 

تأمل شركة "Origami Labs" الناشئة في تغيير الطريقة التي اعتاد البشر التعامل بها مع الجوالات، عبر طرح منتجها الجديد القابل للارتداء "أوري" في وقت لاحق من هذا الشهر.

و"أوري" هو خاتم صوتي نشط يستخدم التوصيل عبر العظام لتوجيه أصوات الجوالات الذكية إلى أذن المستخدم، وتستهدف الشركة من خلاله تقليص المدة التي يقضيها المستخدمون في النظر إلى شاشات الأجهزة، بحسب تقرير لـ"ساوث تشاينا مورنينغ بوست".

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة كيفن وونغ إن "أوري هو أول خاتم صوتي ذكي في العالم"، مضيفًا أنه يحول إصبع مستخدمه إلى جوال ذكي.

ويرسل "أوري" الأصوات عبر الإصبع التي توضع مباشرة على الأذن بحيث لا يتمكن أي شخص غير المستخدم من السماع، كما زود الخاتم بمكيروفون لنقل الأوامر الصوتية والتحكم بالجهاز الذي يعد بمثابة مساعد صوتي للجوال الذكي.

وأطلقت مؤخرًا حملة تمويل جماعي لإنتاج الجهاز، أملًا في جمع 30 ألف دولار، وفي غضون أقل من 12 ساعة اجتذب "أوري" 306 داعمين وجمع أكثر من 40 ألف دولار، وإلى اليوم بلغ إجمالي التمويل 150 ألف دولار.

ولإرسال رسالة أو إجراء مكالمة، يضع المستخدم إصبعه على أذنه ومن ثم يضغط على المفتاح الجانبي بالخاتم لتفعيل المساعد الصوتي، وبعد ذلك يطلب منه إجراء مكالمة أو إرسال رسالة.

 

 

الهاتف "​Honor 9​" بثلاثة ألوان مختلفة جديدة!

 

تم الإعلان رسميا عن الهاتف "Honor 9" قبل بضعة أشهر، واليوم نحن هنا مع صور مسربة جديدة تستعرض هذا الهاتف بثلاثة ألوان جديدة. في حين أن الهاتف "Honor 9" متوفر حاليا باللون الرمادي والذهبي والأسود والأزرق، فيبدو أنه سيكون متوفرًا أيضا باللون الأصفر والوردي والبرتقالي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات تستند فقط على هذه الصور التي تم تسريبها اليوم. وبالنظر إلى أنه من السهل التلاعب بمثل هذه الصور، فسوف يكون من الأفضل التعامل مع هذا التسريب بأقل قدر من الحماسة. ومع ذلك، فليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها شركة "Huawei" توفير هواتفها الذكية الراقية بتشكيلة مختلفة من الألوان، فقد سبق وأن فعلت ذلك مع العديد من الهواتف الذكية، وبالتالي فنحن لن نتفاجأ إذا قررت القيام بذلك مع الهاتف "Honor 9" كذلك، وخصوصا إذا علمنا أن الواجهة الخلفية للهاتف تأتي مع طبقة زجاجية لامعة.