تفاصيل إضافية حول نظارات "آبل" الذكية المدعومة بتقنية الواقع المعزز

 

كشف تقرير جديد من صحيفة "Financial Times"، عن بعض التفاصيل الإضافية حول هذه النظارات الذكية. ووفقا للتقرير، فشركة "آبل" تعمل على زوج من النظارات الذكية المدعومة بتكنولوجيا الواقع المعزز. ويضيف التقرير أيضا بأن "آبل" تستكشف تصاميم مختلفة، واحد من هذه التصاميم يضم مجموعة من الكاميرات الثلاثية الأبعاد من دون شاشة خاصة، مما يعني بأن هذه النظارات تتطلب الإقتران مع جهاز آخر مثل iPhone أو iPad.

ومع ذلك، فإن التقرير يدعي بأن شركة "آبل" لا تزال في المراحل الأولى لأنها لم تجد بعد الإستخدام السليم لمثل هذه النظارات. "وهناك نطاق معين للتجارب، والناس الذين هم على دراية بالمسألة يقولون بأن نظارات الواقع المعزز هذه قد تنقل الكاميرات، والمستشعرات، والشاشات من الهاتف الذكي إلى الوجه. ولكن على الرغم من الإثارة المحيطة بحزمة تطوير البرمجيات ARKit، فالشركة لا تزال غير متأكدة من الإستعمال المثالي لمثل هذه النظارات".

 

 

سيارة كهربائية من إنتاج "جنرال موتورز" مقابل 5300 دولار فقط

 

كشفت "جنرال موتورز" عن عزمها بطرح سيارة كهربائية صغيرة الحجم في الصين خلال هذا الأسبوع، من المقرر أن يصل سعرها لنحو 5300 دولار بعد استفادة الشركة من حوافز المركبات الكهربائية التي تقدمها حكومة البلاد.

ويصل طول قاعدة عجلات السيارة "باوجون إي 100" ذات المقعدين إلى 63 بوصة فقط أي 160 سنتيمتر، أي أقل بنحو 10 بوصات عن سيارة "سمارت فورتو" التي تنتجها "دايملر" والمعروفة بثمنها الباهظ مقارنة بمركبة "جنرال موتورز" الجديدة.

وتم تزويد السيارة "إي 100" بمحرك كهربائي بقدرة 39 حصانًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 62 ميلًا أي 100 كيلومتر في الساعة، وتكفي بطاريتها للسير نحو 96 ميلًا متواصلة.

وتحتوي السيارة أيضًا على بعض وسائل الراحة، مثل نظام الترفيه المزود بشاشة 7 بوصة وخدمة "واي فاي" مدمج، إلى جانب أجهزة استشعار لتحديد موضع وقوف السيارة، علاوة على نظام تحذير من قرب المشاة.

 

 

"سامسونغ" توظف كامل طاقتها لإنتاج شاشات "OLED" لـ"اَيفون 8"

 

تستنفر "سامسونغ" بكامل قوتها لتشغيل سبعة خطوط إنتاج لشاشات "OLED"، هذا الشهر، مخصصة لأجهزة "آيفون" التي من المقرر إصدارها خريف هذا العام. وتتميز شاشات "OLED" بانبعاث الضوء منها، حتى أنها لا تحتاج إلى الضوء الخلفي وهو ما يجعلها أرق بكثير وأكثر كفاءة من شاشات الكريستال السائل (LCD).

وسيكون "آيفون 8" أول هواتف آبل التي تستخدم التكنولوجيا الجديدة لشاشات "OLED"، ومن المتوقع أن تأتي شاشة العرض منحنية الأطراف "edge-to-edge" بقياس 5.8 بوصة. ووفقا لشركة "آبل" فإن شاشات "آيفون 8" ستزود بزر رئيسي "افتراضي" مدمج بها، وتم تعيين "سامسونغ" لتكون مزود "آبل" الوحيد بشاشات "OLED"، كما أنها تعتبر الشركة الوحيدة التي تنتج حاليا شاشات "OLED" للهواتف الذكية بأعداد كبيرة.

وقد بدأت "سامسونغ" استخدام شاشة "OLED" المنحنية على هواتفها منذ عام 2014 في جهاز "غالاكسي نوت إيدج". وتحمل أيضا ساعة "آبل" الذكية شاشة "OLED" صغيرة الحجم، ما يجعلها أرخص ثمنا وأسهل تصنيعا. وليس واضحا بعد ما إذا كانت "آبل" تخطط لإدخال شاشة OLED في أجهزة آيباد وماك.

ويأتي هذا التقرير ضمن الشائعات المتدوالة حول جهاز "آيفون 8"، إذ تشير تفاصيل جديدة إلى أن جهاز "آيفون 8" سيتيح تسجيل فيديوهات بتقنية 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية (fps).