وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من شركة "Strategy Analytics" المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن شركة "​سامسونغ​" كانت مسؤولة عن 22.1% كافة الهواتف الذكية التي تم شحنها في الربع الثاني من هذا العام، وهذا ما يعني مواصلة تسيدها لسوق الهواتف الذكية على الصعيد العالمي. وفي حالة إذا تم تحويل هذه النسبة إلى أرقام للمبيعات الفعلية، فهذا يعني أن شركة "سامسونغ" تمكنت من شحن 79.5 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من هذا العام أو 1.9 مليون وحدة أكثر بالمقارنة مع شحنات الشركة في نفس الفترة من العام الماضي.

ونجحت شركة "سامسونغ" في إستعادة عافيتها بعد نكسة "Galaxy Note 7" في أواخر العام الماضي لتتمكن في نهاية المطاف من رفع شحناتها في الربع الثاني من هذا العام بنسبة 2% من 77.6 مليون وحدة في الربع الثاني من العام الماضي. وبالنسبة لشركة آبل، فهي لا تزال في المرتبة الثانية، وعلى الرغم من أنها شحنت وحدات أكثر بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، فهي فشلت في مطابة النمو في السوق العالمي.

"Huawei" و"Oppo" حلت في المرتبة الثالثة والرابعة على التوالي. وبالنسبة لشركة "Huawei"، فقد تمكنت من رفع حصتها السوقية العالمية إلى 10.7% بعدما تمكنت من شحن 38.4 مليون وحدة علما أنها قامت بشحن 32 مليون وحدة فقط في نفس الفترة من العام الماضي..

شركة "Oppo" من ناحية أخرى، قامت في الربع الثاني من هذا العام بشحن وحدات أكثر بنسبة 64% على أساس سنوي بحيث تمكنت من شحن 29.5 مليون هاتف ذكي وهذا ما مكنها من إمتلاك 8.2% من السوق العالمي للهواتف الذكية. وبخصوص المرتبة الخامسة، فقد كانت من نصيب شركة "Xiaomi" التي حققت نموًا سنويا بلغ 58% وتمكنت من شحن 23.2 مليون وحدة.

سوق الهواتف الذكية بصفة عامة نمى بنسبة 6% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي علما أنه تم في الربع الثاني من هذا العام شحن 360 مليون هاتف ذكي.