تتعاون الشركة المالكة لتطبيق "​سناب تشات​" مع جامعات عدة في الولايات المتحدة الأميركية في إنشاء طبعات محلية من الصحف الجامعية، لإظهارها في قسم "اكتشف" Discover في التطبيق، بدءاً من فصل الخريف المقبل.

وتواصلت الشركة مع أكثر من 12 جامعة من الأهم في البلاد للبدء بالمشروع، وبينها "يال" و"دارتماوث"، وفقاً لموقع "بيزنس إنسَيدر" الإخباري.

وأكدت الشركة لـ"بيزنس إنسَيدر" نيتها تنفيذ المشروع، وأفادت بأنها باشرت فعلاً باختبار كيفية إظهار الصحف في قسم "اكتشف" مع صحف جامعية، بينها "جامعة كاليفورنيا" و"دارتماوث" و"ستانفورد" و"جامعة واشنطن"، في أيلول الماضي.

ويعدّ هذا التعاون الأول بين الشركة والمطبوعات الناشئة، علماً أن القسم المذكور يعرض حالياً مقالات وفيديوهات يومية بالتنسيق مع صحف عالمية مثل "ذا دايلي مايل" و"ذا تيليغراف" البريطانيتين و"نيويورك تايمز" الأميركية، بالإضافة إلى الموقعين الإلكترونيين "بازفيد" و"فايس".

وتموّل "سناب تشات" المشروع عن طريق تقاسم عائدات الأرباح مع المطبوعات الجامعية، علماً أن المنصة تعاونت سابقاً مع المستخدمين الأصغر سناً لإنتاج المحتوى، إذ بدأت بالسماح للتلاميذ بمشاركة صور وفيديوهات حول الحياة في الحرم الجامعي عام 2014.