"​يوتافون 3​" هاتف جديد بمواصفات غير مسبوقة!

سربت بعض مواقع الإنترنت صورا جديدة ومعلومات عن هاتف "يوتافون 3" الروسي الصيني المتوقع طرحه خريف العام الجاري.

بعد أن أصبحت عضوا مساهما في شركة "Yota Devices"، أعلنت شركة "China Baoli" الصينية للاستثمارات عن نيتها طرح هاتف جديد بمواصفات غير مسبوقة لينضم إلى أسرة هواتف "يوتا فون" التي أذهلت عشاقها بهاتف "يوتافون 2" عام 2015.

ووفقا للتسريبات فإن هاتف "يوتافون 3" المنتظر طرحه خريف العام الجاري من المتوقع أن يأتي بنسختين، الأولى مزودة بذاكرة داخلية بحجم 64 غيغابايت، وأخرى بذاكرة بحجم 128 غيغابايت.

والميزة الأهم للهاتف هو أنه مزود بشاشتين، أمامية من نوع AMOLED بحجم 5.5 بوصة ودقة عرض FullHD، وخلفية بحجم 5.2 بوصة ودقة عرض HD.

سيعمل نموذجا "يوتافون 3" بنظام تشغيل أندرويد، ويزودان بمعالج ثماني النوى من نوع Qualcomm، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايت، وبطارية بسعة 3200 ميللي أمبير.

وتماشيا مع متطلبات المستخدمين العصرية، سيزود النموذجان بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، وأمامية بدقة 3 ميغابيكسل، كما سيحويان على منفذين لبطاقات الاتصال "sim card" فضلا عن منفذ "USB-C"، وقارئ لبصمات الأصابع ومستشعرات لدرجة الإضاءة، بالإضافة لمستشعرات قادرة على قياس حركة المستخدم وإظهار عدد الخطوات التي يقطعها كل يوم وعدد السعرات الحرارية التي يحرقها.

"​هواوي​" تطلق جهازها اللوحي الجديد "Mediapad T3 10" بمزايا فائقة

تعود "هواوي" لسوق الأجهزة اللوحية بقوة من خلال الإعلان عن طرح جهازها الجديد "Mediapad T3 10"، الذي يعد أحدث اصداراتها للأجهزة اللوحية المتطورة التي ستحل محل جهاز الكمبيوتر الشخصي سواء كان المستخدمين من فئة قطاع الأعمال أو من فئة مستخدمي الأجهزة الذكية في الوسائط المتعددة.

وقد حرصت "هواوي" على أن يتمتع جهازها اللوحي الجديد "Mediapad T3 10" بالعديد من المزايا الفائقة التي توفر للمستخدمين القدرة على انجاز أعمالهم بسلاسة ويسر دون أية تعقيدات من جانبي الأداء وتجربة الاستخدام، حيث تتمتع الأجهزة اللوحية بسهولة الاستخدام والتحرك بها والإمكانيات الفائقة التي تلائم أي فئة من المستخدمين. وبهذا تقلص الفجوة بين إمكانيات الأجهزة اللوحية وإمكانيات الكمبيوتر الشخصي.

يحتوي "Mediapad T3 10" الجديد علي شاشة كبيرة متعددة اللمس بقياس 9.6 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة وضوح 800*1280، ومعالج رباعي النواه من نوع Qualcomm MSM8917 Snapdragon 425 يعمل بتردد 1.4 جيغاهرتز مع جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية وبطاقة رسومات من نوع Adreno 308، وبالإضافة الي ذاكرة داخلية تبلغ 16 جيغابايت.

كما يتمتع جهاز "هواوي" اللوحي "Mediapad T3 10" بكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل وخلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وكل هذه الإمكانيات تعمل بسلاسة ويسر مع نظام تشغيل Android N المعروف، وواجهة المستخدم المميزة من هواوي EMUI 5.1 وبطارية عالية الكثافة بحجم 4800 ميلي أمبير التي تمنح المستخدم أطول فترة ممكنة من الاستخدام الشاق.

"​سامسونغ​" تعد بقدوم "Galaxy Note 8" مع ميزات أكثر تقدما

أعلنت شركة "سامسونغ" بأن هاتفها اللوحي الرائد المقبل "Galaxy Note 8" سيجلب معه ميزات للوسائط المتعددة ستكون أكثر تقدمًا، مما يلمح إلى أنها تعتزم تسويق هذا الهاتف بإعتباره أفضل هاتف ذكي لإستهلاك محتوى الملتميديا.

وأضافت الشركة خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخرًا : "سلسلة هواتف Galaxy Note Series والتي صدرت لأول مرة في العام 2011، تأتي مع مجموعة من ميزات الوسائط المتعددة، بما في ذلك الشاشة الكبيرة، والقلم الرقمي S Pen، والمتوفرة فقط في هذه الهواتف. وبالنسبة للهاتف Galaxy Note 8، فسوف يضم ميزات للوسائط المتعددة ستكون أكثر تقدما وأكثر ثراء".

وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فمن المفترض أن يأتي الهاتف Galaxy Note 8" مع مواصفات تقنية راقية تشمل شاشة +Quad HD بحجم 6.3 إنش، معالج ثماني النواة من طراز Snapdragon 835 أو Exynos 8895، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB على أقل تقدير، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB. وعلاوة على ذلك، فمن المرجح أن يضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل لكل مستشعر، وبطارية بسعة 3300mAh، فضلا عن القلم الرقمي S Pen.