قامت شركة "​هواوي​" اليوم بالكشف عن نتائجها المالية للنصف الأول من هذا العام، والأرقام تبدو بالتأكيد واعدة، فهي تمكنت من شحن ما يصل إلى 73 مليون هاتف ذكي في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، وهذا يمثل نموًا قدره 36% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا للأرقام المفصلة المقدمة من قبل شركة "هواوي"، فقد إتضح بأن الشركة الصينية تمكنت من شحن 8.5 مليون وحدة من الهاتفين "Huawei Mate 9" و"Huawei Mate 9 Pro". وفي المرتبة الثانية يأتي الهاتفين "Huawei P10" و"Huawei P10 Plus" واللذان تم شحن 6 ملايين وحدة منهما. وبالنسبة للهاتف "Honor 9" الذي تم إصداره قبل نحو شهر من الآن، فقد كسرت مبيعاته بالفعل حاجز 1 مليون وحدة.

وبالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، نمت شحنات الهواتف الذكية بنسبة 20.6%، في حين بلغت إيرادات الشركة الآن 105.4 مليار يوان صيني وهو ما يعادل 15.4 مليار دولار أميركي. ومع ذلك، أوضح الرئيس التنفيذي لقسم الأجهزة الإستهلاكية في شركة "هواوي" بأن هذه الأرقام غير مرضية على الرغم من النمو. وتهدف الشركة إلى رفع حصتها السوقية في الصين إلى نحو 30% أو 40% خلال السنوات الثلاثة المقبلة علما أن الحصة السوقية للشركة تبلغ الآن نحو 22.1%.