طمأن اتحاد الغرف التجارية في ​كردستان العراق​، مواطني الإقليم بعدم وجود نقص في المواد الغذائية والمستلزمات الضرورية في الاسواق، مؤكدا أن الحركة التجارية في المنافذ الحدودية طبيعية ومستمرة، فيما اشارت الى أن الإشاعات التي تفيد بنقص المواد في الأسواق "لن تخدم سوى أعداء كردستان".

وقال إتحاد الغرف التجارية بالاقليم في بيان: "نطمئن المواطنين بعدم وجود أية مشاكل تسبب قلة المواد الغذائية والمستلزمات الضرورية في أسواق اقليم كردستان"، مبيناً ان "هناك تواصل مستمر مع الغرف التجارية في محافظات اقليم كردستان وكركوك بهذا الشأن".

وأضاف الإتحاد أن "الحركة التجارية في المنافذ الحدودية طبيعية جدا، كما أن الأسواق لم تسجل أية نقص في المواد"، مشيرة الى أن "التجار يواصلون أعمالهم في إستيراد كافة المواد والجهات المعنية لم تصدر أية تعليمات بشأن استيراد المواد الغذائية".

ونفى الإتحاد "الإشاعات" التي تفيد بوجود نقص في المواد الغذائية في الأسواق، معتبرا أنها "لاتخدم سوى أعداء كردستان والحاق الضرر بمواطني الإقليم".

ودعا الإتحاد تجار الإقليم الى "الإستمرار في استيراد المواد الضرورية"، مبدياً استعداده "للتعاون وتقديم كافة التسهيلات بهذا الشأن".