إفتتحت جمعية تجار عاليه بالإشتراك مع بلدية عاليه، "معرض عاليه 2017" التجاري الصناعي والسياحي في احتفال أقيم في الشارع الرئيسي لمدخل المدينة، برعاية تيمور وليد جنبلاط ممثلا بالنائب اكرم شهيب.

وحضر الافتتاح عدد كبير من الوزراء والفعاليات السياسية والإقتصادية.

وألقى رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب كلمة قال فيها: "أن نلتقي اليوم ليس مجرد موعد، إنما إرادة مشتركة، إرادة العمل الجاد والدؤوب للحفاظ على الحد الأدنى من مقومات الصمود في وجه الرياح التي تهب من كل ميل وصوب. واليوم آلينا على أنفسنا أن نتقدم في ظل التراجع الذي يطال كافة القطاعات، حيث ان نسبة النمو العام في لبنان لم تبلغ 2% بعد أن كانت قبل الأزمة تفوق 6 و7%".

وأضاف "القطاع التجاري والصناعي والسياحي بالرغم من الجهد والإستعداد نراه يترنح بسبب الظروف السياسية والإقليمية التي تحيط بنا، زد على ذلك الضرائب الجديدة التي تدفع ثمنها الطبقة الفقيرة فكان بالأحرى ترشيد النفقات ووقف الهدر والفساد".

وتابع شهيب: "أما بالنسبة للقائنا اليوم، وحرصا منا على دعم وتطوير كافة الأنشطة التجارية والصناعية والسياحية والثقافية في عاليه، وحرصا منا على دعم وتحريك العجلة الإقتصادية، نطلق اليوم وبالشراكة مع بلدية عاليه معرض (اكسبو عاليه) في نسخته الأولى الذي يضم مؤسسات من كافة المناطق اللبنانية ليعود ويتوسع ليصبح معرض سنوي يتعدى نطاق لبنان حيث نسعى لأن يصبح في السنوات القليلة المقبلة معرضا دوليا على خارطة المعارض الرئيسية في لبنان.

ان هذا الطموح سيتحقق بالتكافل والتضامن مع وزرائنا ونوابنا وبلدية عاليه".