دفع تراجع سهم "​جهينة​" للصناعات الغذائية بعد إعلان نتائج مالية فصلية البورصة المصرية للهبوط بينما تباينت أسواق الأسهم الخليجية.

وانخفض المؤشر الرئيسي للأسهم المصرية 1.4% مع هبوط سهم "جهينة" 4.2% بعدما قالت الشركة إن صافي الربح المجمع العائد للمساهمين في الربع الثاني من العام انخفض إلى 27.2 مليون جنيه مصري (1.5 مليون دولار) من 29.8 مليون جنيه قبل عام.

وتراجع أيضا سهمان قياديان مع هبوط سهم البنك التجاري الدولي 1.9% وسهم "غلوبال تليكوم" 3%.

وانخفض سهم "إيديتا" للصناعات الغذائية 4.3% بعدما سجلت الشركة خسارة فصلية بلغت 1.7 مليون جنيه مقابل ربح قدره 41.6 مليون جنيه قبل عام.

وفي منطقة الخليج، أخفقت الأسواق مجددا في مجاراة الإتجاه الصعودي للأسهم العالمية وهو ما يظهر مدى هشاشة أسعار النفط وتباطؤ الاقتصادات وآفاق غير مشجعة لأرباح الشركات مما يؤثر سلبا على معنويات المستثمرين في المنطقة.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4% مع انخفاض الأسهم بشكل عام. وفاقت الاسهم الخاسرة الاسهم الرابحة بواقع 114 إلى 59.

وهبط سهم الوطنية للرعاية الصحية (رعاية) 6.4% بعدما هوت الأرباح الفصلية للشركة إلى 9.5 مليون ريال (2.5 مليون دولار) من 59.3 مليون ريال.

وزاد سهم كيمائيات الميثانول "كيمانول" بنحو 2% بعدما أعلنت الشركة أن صافي ربح الربع الثاني قفز إلى 2.6 مليار ريال من صفر تقريبا قبل عام، لكنه أغلق مرتفعا 0.2%.