تراجعت أسعار النفط هامشيًا بعد بلوغها أعلى مستوياتها في حوالي شهرين خلال تعاملات الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات انخفاض المخزونات الأميركية خلال الأسبوع الماضي، ورغم هبوط الدولار واسع النطاق أمام العملات الرئيسية.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم  أيلول بنسبة 0.15% إلى 50.90 دولار للبرميل، فيما انخفض خام "نايمكس" الأميركي بنسبة 0.10% إلى 48.70 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:04 صباحًا بتوقيت ييروت.

وتزامن ذلك مع انخفاض مؤشر الدولار -الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.25% إلى 93.42 نقطة، وعادة ما يشكل تراجع العملة الأميركية دعمًا لأسعار النفط.

وبلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ نهاية أيار في ختام تعاملات الأربعاء، بعدما كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة، عن انخفاض مخزونات النفط بمقدار 7.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات أشارت لانخفاض قدره 2.5 مليون برميل، كما أظهرت البيانات تراجع مخزون البنزين بمقدار مليون برميل.

وتوقعت الإدارة هذا الأسبوع ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميًا خلال العام الجاري ليصل إلى 9.3 مليون برميل يوميًا، على أن يصل إلى 9.9 مليون يوميًا برميل خلال 2018.