أطلقت "مايكروسوفت" النسخة التجريبية الجديدة أتاحت فيها إحدى المزايا المهمة التي سبق الكشف عنها للإختبار العلني وهي ربط الهواتف الذكية بجهاز الكمبيوتر مباشرة.

ومع الإصدار الجديد من "​ويندوز​ 10 " والذي يحمل رقم البناء 16251 بامكانك ربط هاتفك مع الكمبيوتر عبر التوجه إلى قسم الهاتف ضمن الإعدادات.

وهذا الربط يعني أكثر من مجرد الإتصال بالبلوتوث أو الواي فاي، إنما بامكانك البدء بالعمل على جهاز والمتابعة على آخر. وستجري عملية الربط من خلال تنزيل تطبيق يدعى " Microsoft Apps " متوفر الان على "أندرويد" ولاحقاً على "آيفون" يمكن عبره  وصل هاتفك بالكمبيوتر لأداء الكثير من المهام مثل إرسال رابط ما أو تصفح الويب من جهاز والمتابعة على الآخر، هذه المزايا مجرد البداية والمزيد قام من خلال خيار " Continue on PC "ضمن خيارات المشاركة على "أندرويد".

ومن الواضح أن مستقبل الميزة هذه الإنفتاح أكثر على المطورين بحيث يمكن السماح لهم بمشاركة المضمون من تطبيقاتهم إلى الكمبيوتر وبالعكس

والجديد الآخر في هذه النسخة التجريبية عرض نتائح بحث "كورتانا"  ضمن شاشة المساعد الرقمي نفسه من دون الحاجة للتوجه إلى المتصفح وذلك للكثير من المزايا مثل حالة الطقس، معلومات عن الأفلام، أسعار الأسهم، رحلات الطيران وغيرها.