هاتف "​بيكسل 2​" القادم قد يكون الأسرع على الإطلاق هذا العام

تسعى شركات الهواتف الذكية كل عام إلى تقديم أجهزة تتنافس جميعها لتكون الأسرع، من بينها "غالاكسي إس 8" وهاتف "وان بلس 5"، المزودة برقاقات بتقنية 10 نانومتر.

وستزود جميع الهواتف الرائدة هذا العام بهذه الرقاقة بما في ذلك "آيفون 8" و"بيكسل 2"، لكن شائعات جديدة تدعي أن هاتفي "غوغل" القادمين سيزودان برقاقة أسرع من تلك التي يستخدمها معالج كوالكوم سناب دراغون 835 في هاتف "غالاكسي إس 8".

ويشير تقرير من "FudZilla" إلى أن "بيكسل 2" سيكون أول هاتف ذكي يزود برقاقة معالج سناب دراغون 836، والذي سيكون نسخة محسنة من معالج سناب دراغون 835 .

ولن يكون ذلك مفاجأة لأي شخص مطلع على سلسلة "غوغل بيكسل" الأولى، ففي العام الماضي، تعاونت "غوغل" وشركة "كوالكوم" لتطوير نسخة سناب دراغون 820 داخل هاتف "بيكسل"، وكانت هذه الرقاقة سناب دراغون 821.

ولم يذكر التقرير مصدر الشائعات، لكنه يقول إن "بيكسل 2" سيمتلك "رقاقة أصغر" من سابقه، ويمكن بذلك توقع صور ذات جودة أفضل.

ومن المنتظر أن يأتي معالج كوالكوم سناب دراغون 836 مع زيادة السرعة القصوى على مدار الساعة لكل من وحدة المعالجة المركزية CPU ووحدات معالجة الرسوميات GPU، وهو ما قد يؤدي إلى تحسين السرعات وزيادة عمر البطارية.

ومن المنتظر أن يزيد المعالج من كفاءة "بيكسل 2" بحوالي 10% عن المعالج السابق.

والجدير بالذكر أن غوغل ستطلق هاتفي "بيكسل 2" و"بيكسل إكس إل 2" بحلول أوائل شهر تشرين الأول المقبل، حيث سيضمان عناصر متشابهة إلا أنهما سيأتيان بتصميمين مختلفين.

شركة جديدة تطلق خدمة التوصيل الجوي بطائرات ذاتية الحركة في دبي

دخلت "إينيفرس تكنولوجيز"، المجموعة المتخصصة في مجال التكنولوجيا والتي تتخذ من دبي مقراً لها في شراكة جديدة مع "سكاي كارت" الشركة المتخصصة بخدمات الطائرات ذاتية الحركة، بهدف إنشاء شركة جديدة تحمل اسم "سبيس أوتونوموس درونز" لخدمات التوصيل الجوي باستخدام الطائرات ذاتية الحركة في دبي.

وستقدّم الشركة أحدث تقنيات التوصيل الجوي المتخصصة على مستوى العالم في الإمارات.

وفيما يواصل قطاع خدمات الشحن والتوصيل التقليدي نموه المطرد، ستسهم الشركة الجديدة في إحداث تحول نوعي في أساليب العمل التقليدية للقطاع، والبدء بالتواصل مع الشركات المهتمة بهذه الخدمات لإرساء تعاون استراتيجي معها مثل "بريد الإمارات" و"سوق دوت كوم" و"دي إتش إل" و"أمازون" و"يو.بي.إس" و"أرامكس" ومجموعة "علي بابا".

وستقدم الشركة حلول توصيل ذكية باستخدام الطائرات ذاتية الحركة التي تمتاز بتحقيق وفورات مجزية في التكاليف، والسرعة العالية في التوصيل، وزيادة هوامش الربح لدى الشركات، وتحقيق أعلى مستوى لرضى العملاء.

ووفقاً لتقرير جديد تم إصداره من قبل شركة تابعة لـ"برايس ووترهاوس كوبرز"، أنه من المتوقع أن يصل سوق الطائرات ذاتية الحركة وتكنولوجيا الطائرات ذاتية الحركة في منطقة الخليج العربي إلى 1.5 مليار دولار بحلول عام 2022.

"ORII".. سماعة بلوتوث ذكية يمكنك إستخدامها كخاتم

قررت الشركة الناشئة "Origami Labs" المتواجدة في هونغ كونغ إعادة إبتكار شكل سماعة البلوثوت من خلال إطلاق الخاتم الذكي "ORII". فبدلا من إنشاء سماعة بلوتوث عادية، هذا الخاتم الذكي مصمم ليكون بمثابة متلقي، ومن خلال إستخدام تكنولوجيا توصيل الصوت عبر العظام، سيعمل على توصيل الصوت إلى الأذن.

الجانب السلبي الوحيد هو أنه سيتوجب عليك تمديد إصبعك إلى أذنك طوال الوقت الذي تستخدم فيه الخاتم الذكي كسماعة بلوتوث. ومن إيجابيات هذا الخاتم الذكي عدم الحاجة إلى وضع السماعة في الأذن طوال الوقت. أيضا سيعمل بمثابة أكسسوار يتماشى مع الزي الخاص بك، وخصوصا إذا كنت تحب إرتداء الخواتم.

ويتطلب هذا الخاتم وضع إصبعك على أذنك طوال وقت المحادثة، مما لا يجعلك حر اليدين كما هو الحال مع سماعات البلوتوث التقليدية، ولكن هذا الخاتم الذكي يأتي مع الدعم لكل من Siri و Google Assistant.

الخاتم الذكي "ORII" لا يزال عبارة عن مشروع ناشئ على منصة تمويل المشاريع الناشئة KickStarter ولكنه إستطاع بالفعل الحصول على التمويل المطلوب، وبإمكانك تقديم طلب الشراء نظرًا إلى أنه لا يزال هناك 22 يوم قبل إنتهاء الحملة.