كشفت شركة "أودي" مؤخرًا عن الطراز الجديد لسيارتها الفاخرة "إي 8" المدعومة بثلاث مستويات للقيادة الذاتية تسمح لها بالتعامل مع كافة السيناريوهات حتى دون تدخل السائق، وبشكل عام فهذه المركبة حتمًا ستتسبب في قلق كل من "بي إم دبليو" و"مرسيدس" بحسب تقرير لـ"بزنس إنسايدر".

وتشكل سيارة "أودي" السيدان الجديدة منافسة مباشرة مع "بي إم دبليو" الفئة السابعة، وكذلك "مرسيدس إس" التي تعد السيارة السيدان الفاخرة الأكثر مبيعًا في العالم، وتتشارك الطرازات الثلاثة في إمكانية عملها بخاصية القيادة الذاتية.

ومؤخرًا تخلفت سيارة "أودي" السيدان الفاخرة وراء منافستيها الألمانيتين من حيث المبيعات العالمية، لكن الشركة تبدو عازمة على تعزيز مكانتها عبر دعم الخصائص التقنية في الطراز الجديد.

وتعد "إي 8" هي أحدث إصدارات سيارات "أودي" السيدان التي تشمل "إي 4" و"إي 5"، ومن المقرر أن تطرح في الأسواق العام القادم لكنها لن تصل إلى الولايات المتحدة قبل 2019.

وستزود السيارة برادار وأجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية، وكاميرا أمامية، وماسح ليزر لدعم مستويات التحكم الذاتي المختلفة، وتقول الشركة إن سائق "إي 8" لن يكون بحاجة لمراقبة المركبة بشكل دائم وسيصبح بمقدوره مشاهدة التلفزيون إن أراد.

وسيكون بمقدور "إي 8" تحديد مكان الوقوف والتمركز داخله من تلقاء نفسها، بينما يمكن للسائق متابعتها عن بعد باستخدام تطبيق "ماي أودي" ليعرف إذا كانت قد توقفت في موقع تقليدي أم في مرآب للسيارات.

وستتمتع السيارة بخاصية الاتصال بشبكات الجيل الرابع "إل تي إي"، إلى جانب نظام تعليق نشط، حيث سيكون بمقدور السائق اختيار تجربة القيادة الكلاسيكية للمركبات السيدان أو الحصول على تجربة رياضية بشكل أكبر.