أعلنت إدارة محافظة كركوك شمال ​العراق​ أن وفداً قطرياً يمثل غرفة تجارة ​قطر​وصل إلى المدينة، لمناقشة سبل الاستثمار في مجالات ال​زراعة​.وقال محافظ كركوك، نجم الدين كريم، في مؤتمر صحافي "تمت مناقشة واقع الاستثمار الزراعي مع وفد يمثل غرفة تجارة دولة قطر، برئاسة محمد بن أحمد طوار الكواري، نائب رئيس مجلس الإدارة والأعمال في غرفة تجارة قطر".

وبيّن، خلال المؤتمر، أن المحافظة تملك من المقومات الحيوية التي تجعلها قبلة للمستثمرين، في حال تم التعامل مع ملف الاستثمار وفق رؤى وطنية علمية رصينة. وأضاف أن: "إدارة كركوك دعمت المستثمرين وقدمت لهم تسهيلات كبيرة، نظراً لمساهمة الاستثمار في جميع القطاعات، ودوره في توفير فرص العمل"، لافتاً إلى أن انخفاض أسعار النفط من جهة، والحرب المستمرة على عصابات داعش الإرهابية من جهة أخرى، عوامل أثرت بشكل كبير على التوجه الاقتصادي للحكومة الاتحادية، خاصة في مجال الاستثمار". 

وأبدى محافظ كركوك دعمه لأي جهد استثماري يساهم في تطوير كركوك في كافة المجالات، خاصة القطاع الزراعي، لما تمتاز به كركوك من مساحات واسعة وأرض خصبة.

من جانبه، قال رئيس الوفد القطري ونائب رئيس مجلس إدارة وأعمال غرفة قطر التجارية، محمد بن أحمد الكواري، "إن زيارة الوفد القطري جاءت لمناقشة عدة ملفات مهمة في مجال الاستثمار، خاصة القطاع الزراعي".