أكد الملياردير الكندي ​جوزيف سيغال​ الذي كون ثروته من الاستثمار في قطاعات مختلفة، إنه لم يندم على كثيرًا خلال رحلته العملية، وأن أحد أفضل القرارات التي اتخذها هي عدم التقاعد على الإطلاق، رغم مئات الملايين من الدولارات التي جناها.

وأضاف سيغال البالغ من العمر 92 عامًا خلال مقابلة مع صحيفة "ذا غلوب أند ميل": "عندما تواصل المسير دون توقف لا تعرف أين ستكون النهاية، والأفكار التجارية المبتكرة ما زالت تأتيني كما كانت في الماضي، فالحياة أشبه برحلة طيران تحاول الصعود وأنت صغير، وتواصل التحليق ما دمت فيها ومهما كان عمرك، بالطبع ستكون هناك مرحلة للنزول وهو ما أشهده الآن، لكني مصر على المقاومة".

وأسس سيغال متاجر "فيلدز" قبل بيعها من خلال عمليات استحواذ عديدة في نهاية المطاف لشركة "هدسونز باي"، التي أصبحت أكبر مجموعة لأعمال التجزئة في كندا.

وبعد بيع أول شركة له أنشيء سيغال "كينغسوود كابيتال" وهي شركة أسهم خاصة تركز على أعمال العقارات والتصنيع، لكنه احتفظ بتخصصه في مجال التجزئة.

وتعليقًا على عرض قصره الذي يضم تحف فاخرة للبيع مقابل 63 مليون دولار، قال إنه "لا يعرف ماذا سيفعل بحصيلة البيع لكنه على الأقل يدرك ما لا يجب فعله"، مضيفًا: "إنني أرغب في الحصول على جزيرة ولكني لا أعرف ما سأفعله بها لذلك لن أشتريها".

ويمارس سيغال أعمال من مكتبه في وسط مدينة فانكوفر في الوقت الحالي، ويقول إنه لا يحبذ إضاعة الوقت للذهب لتناول الطعام حيث يفضل مزاولة العمل أثناء الغداء.