قد يكون عشاق الحيوانات قريبًا قادرين على الاستماع إلى المحادثات التي تجريها حيواناتهم الأليفة، بفضل تكنولوجيا جديدة فائقة التطور يمكن أن تكون واقعا في غضون العقد المقبل، إذ صدرت هذه النتائج من تقرير يحمل اسم "تسوق المستقبل" الذي أجراه موقع أمازون ليتزامن مع إطلاق منصة متاجر التجزئة الجديدة التي تحمل نفس الإسم، وشارك في إعداده الباحثان ويليام هايام وآن ليز كيير.

ورغم أن فكرة ترجمة أحاديث الحيوانات الأليفة موجودة منذ بضع سنوات، ولكن التكنولوجيا الكامنة وراء هذه المنتجات لم تصل بعد إلى المستخدم، لكن بفضل الذكاء الاصطناعي ومشاريع التعلم الآلي التى يقودها الأكاديميون قد يتغير الأمر قريبا.

وقال هايام لـ"غارديان": "إن المنتجات المبتكرة التي تنجح تقوم على أساس احتياجات المستهلكين الحقيقية والكبيرة، وكمية الأموال التي تنفق الآن على الحيوانات الأليفة، مما يعني أن هناك طلبا كبيرا من المستهلكين على هذا الأمر".

وتوقع الباحثون أن ​تطبيقات​ ترجمة لغة الحيوانات الأليفة في المستقبل سوف تكون قادرة على فهم نباح الحيوانات الأليفة وتفسير ما تعنيه، ففي المستقبل القريب، يمكن وضع الأجهزة مباشرة في طوق الكلب ليخبر المالك بما يريده.