إليكم مواصفات الهاتف "​Galaxy C7 2017​"

قامت هيئة الإتصالات الصينية "TENAA" بالكشف عن المواصفات التقنية الكاملة للهاتف "Galaxy C7 2017". ووفقا للمعلومات المدرجة في الموقع، فقد تأكد بأن الهاتف "Galaxy C7 2017" سيضم مواصفات تقنية تشمل شاشة Full HD بحجم 5.5 إنش، معالج ثماني النواة قد يكون من فئة Snapdragon 660 أو Exynos 7872، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB للنسخة التي تضم 32GB من الذاكرة الداخلية وبحجم 4GB للنسخة التي تضم 64GB من الذاكرة الداخلية.

ومن ناحية أخرى، فقد كشفت هيئة الإتصالات الصينية بأن الهاتف "Galaxy C7 2017" سيضم كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل، فضلا عن كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني. وعلاوة على ذلك، فقد إتضح بأن الهاتف "Galaxy C7 2017" سيضم بطارية بسعة 2850mAh وسيعمل مسبقا بنظام الأندرويد 7.1.1 Nougat.

"غوغل بلاي بروتكت" للحماية من البرمجيات الضارة

بدأت شركة "غوغل" في تفعيل وظيفة جديدة للحماية من البرمجيات الضارة بالأجهزة الجوالة المزودة بنظام أندرويد، حيث تعمل وظيفة "بلاي بروتكت" على فحص التطبيقات أثناء تنزيلها على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى قيامها بفحص الجهاز الجوال بصورة منتظمة من حيث وجود الأكواد الضارة أو البرمجيات الخبيثة.

وإذا تعرفت وظيفة "Play Protect" الجديدة على وجود تطبيق قد يكون ضاراً، فإنها تبدأ بإيقافه في البداية، ثم يتلقى المستخدم تنبيهاً، بحيث يمكن إزالة تثبيت هذا التطبيق إذا لزم الأمر، كما تحتفظ شركة غوغل لنفسها بحق إزالة تثبيت التطبيقات الضارة دون طلب مسبق، وبعد ذلك يتم إعلام المستخدم بشأن هذا الإجراء.

وفي حال عدم موافقة المستخدم على وظيفة "Play Protect" الجديدة أو الإجراءات الخاصة بها، فإنه يمكنه إيقافها في علامة التبويب "Play Protect" في قائمة الإعدادات الخاصة بتطبيق بلاي ستور، وذلك حسب موديل الجهاز الجوال وإصدار أندرويد، تحت بنود "الأمان/خدمات غوغل" في قائمة إعدادات الجهاز أو في بند قائمة الأمان في تطبيق نظام "إعدادات غوغل".

هذه هي أول معلومات عن هاتف "آيفون 9" المقبل!

توافرت تفاصيل أولى حول "أيفون 9" عبر الإنترنت، فقد اتضح لصحيفة "The Korea Economic Daily" أن شركة "LG Chem" ستورد بطاريات لهاتف شركة "اَبل" الذكي من الجيل الجديد. وتمارس "اَبل" سياسة تعدد موردين لأجزاء أجهزتها في سبيل تخفيض سعر التكلفة لمنتجاتها خلال سنوات عديدة.

هذا وقد أصبح من المعروف أن "LG Chem" ستورّد بطاريات لهواتف "أيفون 9" الذكية التي من المخطط أن تبدأ "اَبل" إنتاجها في النصف الثاني من عام 2019. قد وظف العملاق الكوري الجنوبي 90 مليون دولار في مشروع إنتاج هذه البطاريات.

وستتخذ البطاريات التي ستوردها شركة "LG Chem" إلى "اَبل" شكل حرف L، يعتبر هذا الشكل مطلوبا لتوفير مكان في أسفل يمين الهاتف الذكي. سبق أن وردت شركة "ATL" الصينية وشركة "Murata" اليابانية بطاريات لهواتف شركة "اَبل" الذكية بجانب شركتي "سامسونغ" "SDI" و"LG Chem". ولكن لا تستطيع أي شركة من الشركات المذكورة أن تنتج بطاريات على شكل حرف L ما عدا شركة "LG Chem".