أعلن رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور ان "المجلس البلدي قرر ازالة كل التعديات لتكون مدينة نموذجية يحتذى بها"، لافتا الى ان "البلدية ستقوم برفع عربات الخضار من الشوارع، وستقوم بتجميعها في قطعة ارض، وستنظممحاضر ضبطفي حق المخالفين".

وأشار الى أن "البلدية قامت بإشرافه ومسؤول لجنة البيئة في البلدية مصطفى السبع بحملة تنظيف جبانة الرمل من الداخل والخارج وازالة كل التعديات عن مداخلها"، موضحا ان "هذه الحملة تأتي ضمن الخطة التي وضعها مجلس البلدية لازالة ورفع كل المخالفات من أمام مداخل المقابر وخلف الاسوار التابعة لها وكذلك على الارصفة والطرق المؤدية اليها بمؤازرة قسم الشرطة الذي زاد عديده عن 25 شرطيا جديدا، مؤكدا ان حملة ازالة التعديات لن تستثني أحدا.

ولفت الى ان "إزالة التعديات ستشمل شبكة الكهرباء وقطع التمديدات العشوائية، مشددا على أن "لا غطاء لأحد وان القانون سيأخذ مجراه، وانمؤسسة الكهرباءباشرت وبمساعدة قسم الكهرباء في البلدية بتنظيم محاضر ضبط بحق المخالفين واحالتهم الى النيابة العامة"، معلنا أن الحملة ستتوسع في الايام القادمة لتشمل كل الأحياء.

وفي هذا الاطار، أصدرت البلدية بيانا الى الاهالي أشارت فيه الى انه "نظرا لكثرة الأعطال التي تطرأ على شبكات الكهرباء في هذا الفصل وإفساحا في المجال أمام فرق الصيانة في الشركة والبلدية في سهولة وسرعة الإصلاح نتمنى على جميع اصحاب مولدات الاشتراكات وموزعي الستلايت والانترنت التقيد بالأمور التالية:

- يمنع منعا باتا تمديد اية كابلات على الأعمدة او في الهواء قبل مراجعة قسم الكهرباء في البلدية تحت طائلة قص ونزع الكابلات على نفقة صاحبها.

- يطلب في المرحلة الأولى من عملية تنظيم وترتيب التمديدات من جميع اصحاب الاشتراكات وموزعي الستلايت والانترنت المبادرة فورا إلى إزالة العلب والتمديدات العشوائية عن أعمدة مخارج الكهرباء أمام محطات الكهرباء لأنها تشكل عائقا امام مهام الصيانة ونحن مستعدون للمساعدة في إعادة التوزيع ضمن الوقت المتاح لنا.

- نعلمكم أن الأولوية في الأعمدة هي لتمديدات الدولة واي تعارض مع اعمال الصيانة او اي خطر على الأعمدة سيتم قطع أي كابل إشتراك أو أنترنت أو ساتلايت يعيق الصيانة أو يشكل ضغطا وخطرا على الأعمدة".