صرح النائب إبراهيم كنعان بعد إنتهاء جلسة لجنة المال والموازنة في مجلس النواب بالقول أنه "تم إقرار اعتمادات وزارات الاقتصاد والتجارة والصناعة والتنمية الادارية. وفي ضوء مناقشاتنا اليوم والمناقشات السابقة، باتت لدي ثقة أكبر بأن امكان الخفض وضبط الانفاق الذي هو همنا جميعا وهم المواطنين، ممكن وأكيد".

وأضاف "اصبح لدي ثقة اكبر وتأكيد بامكانية التخفيض وضبط الانفاق في الموازنة،​​​ وشطبنا بندا من موازنة وزارة الاقتصاد يتعلق بزيادة لبرنامج الامم المتحدة وذلك لاعادة ترتيب الاولويات".

وأضاف "لدينا كفاءات كثيرة في لبنان والرواتب التي تعطى للمستشارين في الـUNDP وغيرها تفوق بأضعاف رواتب القطاع العام والموظفين".

ولفت كنعان إلى أن "الموازنة لم تمر خطا عسكريا في لجنة المال بل خضعت للتدقيق والرقابة وذلك بالتعاون مع كل الكتل والوزارات".

وأكد أنه "باستطاعتنا وقف الهدر لكن علينا التضامن وليس عبر الشعارات السياسية يحصل الوفر"، وأشار أن "إيجار مبنى تابع لوزارات الاقتصاد يصل الى مليار ليرة والوزارة تريد بناء مركز لها يوفر المليارات سنوياً على الخزينة، والتوفير من الابنية المؤجرة ممكن ويحتاج الى قرار سياسي وعدم الاكتفاء بالشعارات​​​​​​".